تدبير منزلي

تغير طعم ورائحة الطعام

اسباب تغير طعم ورائحة الطعام

تغير طعم ورائحة الطعام ، اهم ما يميز الطعام بالنسبة لأي شخص هو الشكل والطعم والرائحة ، حيث انه لابد أن يكون طعمه شهي وان يكون شكله جذاب ورائحته طيبه ، وهناك عدة عوامل تغير طعم ورائحة الطعام منا عوامل ترجع للطعام نفسه ومنها عوامل ترجع للشخص الذي يتناول الطعام ، لذا سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال اسباب تغير طعم ورائحة الطعام .

تغير طعم ورائحة الطعام

تغير طعم ورائحة الطعام
تغير طعم ورائحة الطعام

اسباب تغير طعم ورائحة الطعام

عوامل تغير طعم ورائحة الطعام

اسباب خاصة بالطعام ذاته :
قد يترك الطعام خارج الثلاجة لوقت طويل الامر الذي يؤدي إلى فسادة في بعض الاحيان فبالتالي يتغير طعمه ورائحته ، فمهما كان الطعام شهي فيتغير طعمه في الفم ويصبح سيئ للغاية ، لذا من الضروري حفظ الطعام داخل الثلاجة حتى لا يفسد او يتغير طعمه ورائحته .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اسباب خاصة بالشخص نفسه :

تغير طعم ورائحة الطعام
تغير طعم ورائحة الطعام

تغير براعم التذوق في الفم حيث ان هرمونات الجسم لها تأثير كبير في ذلك وأيضًا بعض الادوية المختلفة قد يكون لها تأثير على براعم التذوق ، الامر الذي يجعل الانسان يشعر بان الاطعمة المختلفة لها مذاق واحد .
قد يحدث ذلك بسبب الاصابة بالسعال ، كما ان التدخين أيضًا يؤثر على براعم التذوق .

اقرأ أيضا :
طريقة حفظ ورق العنب بالماء والملح .

من الجدير بالذكر أن هذا التغير يكون مؤقت أس يزول بزوال السبب الناتج عنه ، كما ان عدم النظافة الجيدة للأسنان قد يتسبب في ظهور طعم غريب بداخل الفم .
قد يكون هذا الشعور نتيجة للإصابة بخلل في التذوق وهو عبارة عن حالة مرضية تصيب الانسان وتجعله يفقد القدرة على تذوق الاطعمة المختلفة ، فيشعر المريض بوجود طعم مر أو مالح في الفم ويكون هذا الخلل ناتج في بعض الاحيان عن الانفلونزا أو التهاب في الجيوب الانفية ، كما ان التعرض لأي علاج اشعاعي مثل علاج مرض السرطان قد يؤدي إلى الاحساس بطعم غير مستحب داخل الفم
وصلنا لنهاية مقالنا الذي يتحدث عن اسباب تغير طعم ورائحة الـطعام نرجو ان نكون قد قدمنا لكم ما تحتاجون من معلومات حول هذا الموضوع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى