زيادة الوزن

فيتامين زيادة الوزن

عناصر و فيتامين زيادة الوزن

فيتامين زيادة الوزن ، هناك بعض الأشخاص منا من يعانون من السمنة والبعض الآخر يعانون من النحافة ويقصد يها انخفاض في الوزن عن المعدلات الطبيعية فقد ينتج عنها بعض الأمراض ، وقد لا ينتج عنها أي أمراض بل تتمثل معاناة الشخص في القوام النحيف الغير لائق ، لذا يبحث عن وسائل لزيادة الوزن منها الفيتامينات ونعرض هنا أفضل فيتامين زيادة الوزن .

فيتامين زيادة الوزن

فيتامين زيادة الوزن
فيتامين زيادة الوزن

اقرأ أيضًا :
وصفة الحلبة لزيادة الوزن .

عناصر و فيتامين زيادة الوزن

فيتامين زيادة الوزن
فيتامين زيادة الوزن

لا يوجد فيتامين واحد فقط مسؤول عن زيادة الوزن في الجسم بل هناك مجموعة من الفيتامينات كل منها له دور محدد في عملية زيادة الوزن نعرض لها على النحو التالي :

مجموعة فيتامينات B
هي مجموعة فيتامينات هامة للجسم B12 ,B2, B5, B6, B7, B9 ، وها دور في زيادة الوزن بطريقة مباشرة في إنتاج الطاقة مثل B1 أو تلعب أدوار أخرى هامة مثل فتح الشهية وعلاج الأنيميا المصاحبة للنحافة الشديدة  .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الأميغا 3
أحد عناصر و فيتامين زيادة الوزن التي توجد في بعض المواد الغذائية ويمكن الحصول عليها في شكل عقاقير دوائية وتعمل على تحسين الشهية وتزيد من عملية إنتاج البروتين  .

الزنك والنحاس
يوجد كل منهما في شكل عقاقير طبية ويعملاني على تحسين الشهية وتحسين حاسة التذوق بشكل كبير .

فيتامين E
يعمل على تحسين عملية تجديد الأنسجة ، ونقصه يؤدي إلى ضعف الشهية بشكل عام .

الكيراتين
من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد في تكوين العضلات في الجسم بخاصة لدى الرياضيين .

البروتين
أحد أهم العناصر الغذائية التي تعمل على زيادة الوزن بشكل طبيعي وتكوين العضلات في الجسم ، ويمكن الحصول على البروتين بشكل نياتي في البقوليات أو حيواني في الطيور واللحوم الحمراء .

الكالسيوم
من العناصر الهامة التي تعمل على زيادة الوزن وتكوين الكتلة العضلية في الجسم ويمكن الحصول على الكاليسيوم في شكل عقاقير طبية ويوجد بشكل طبيعي في منتجات الألبان والبيض .

نشير هنا على ضرورة عدم أخذ فيتامين زيادة الوزن دون استشارة الطبيب فالبعض منها قد يسبب مشاكل بالجسم في حالة وجودة بنسب أعلى من تلك التي يحتاجها الجسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى