الزيوت النباتية

فوائد زيت الخردل

فوائد زيت الخردل كثيرة فزيت الخردل هو الزيت النباتي المستخرج من بذور الخردل ، يتميز باللون الأصفر الداكن ورائحتة نفاذة قليلا .

فوائد زيت الخردل للعظام والمفاصل :

يستعمل لعلاج الروماتيزم والتهابات المفاصل ويحد منها ، و مفيد جداً لعلاج التواء الكاحل ، وهو مسكن لجميع آلام العظام والمفاصل ، وزيت الخردل غني بالفوسفور الضروري لبناء العظام وبقائها قوية .

فوائد زيت الخردل للقلب والكلى :

دمج زيت الخردل في غذائك قد يساعدك على الوقاية من أمراض القلب.حيث أنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة حيث أنها تعمل على خفض الكولسترول السيئ وزيادة مستوى الكولسترول الجيد، وتحسين مستوى الكولسترول يساعد بدوره على خفض نسبة الدهون الثلاثية,أو مستوى الدهون في الدم بشكل عام وهو الذي يؤدي إلى منع السمنة وأمراض الكلى وبالتالي تحسين صحة القلب .

فوائد زيت الخردل للشعر :

ان زيت الخردل غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن ، خاصةً البيتا كاروتين . التي تتحول الى فيتامين A ، إلى جانب ذلك ، فيحتوي زيت الخردل على الحديد ، الأحماض الدهنية ، الماغنزيوم والكالسيوم لذلك فاستخدم زيت الخردل لتدليك فروه الرأس يودي إلى تحفيز نمو الشعر و تجنب الشيب المبكر للشعر ومنع تساقط الشعر وكافة مشكلات فروه الرأس وزيت الخردل مع الحناء مفيد لإطالة الشعر .

المنشطات و المنبهات :

يعمل زيت الخردل كمحفز قوي من خلال تعزيز الجهاز الهضمي ، و الدورة الدموية . ويحفز الجهاز الهضمي على افراز العصارات الهضمية و كذلك العصارات التي تخرج من الكبد و الطحال .

فوائد زيت الخردل لفقدان الوزن :

يحتوي زيت الخردل علي فيتامينات معقدة مثل ( ريبوفلافين ، فولات ، نياسين و ثيامين ) ، هذه الفيتامينات تسرع من عملية الايض وهو تكسير المواد الغذائية بسرعة . بشكل عام ، الايض السريع هو حل أساسي في فقدان الوزن .

فوائد زيت الخردل للجهاز التنفسي :

يستخدم زيت الخردل في عمل تدليك علي الصدر لتحسين تدفق الهواء إلي الرئتين .

فوائد زيت الخردل للوقاية من السرطان :

يحتوي زيت الخردل علي مادة تسمي جلوسوسينولات ، هذه المادة تساعد في منع تكوين أورام سرطانية و ذلك بفضل وجود خصائص مضادة للسرطان . زيت الخردل يحمي من سرطان الجهاز الهضمي و المستقيم و القولون .

فوائد زيت الخردل لعلاج نزلات البرد و السعال :

ينظف زيت الخردل احتقان الأنف و الصدر ، لذلك هو مفيد للأشخاص المعرضون لنزلات البرد و السعال .

فوائد زيت الخردل كمضاد للفطريات :

يستخدم في علاج الطفح الجلدي و الالتهابات الجلدية الناجمة عن الفطريات .

فوائد زيت الخردل كمضاد للبكتريا :

بمنع وجود و ظهور اي بكتريا أو فطريات أو ميكروبات . إضافة زيت الخردل إلي الطعام يحمي من الالتهابات البكترية في المسالك البولية و الأمعاء و القولون و الجهاز الهضمي .

زيت الخردل يحمي من الملاريا :

يعمل مثل الطارد للبعوض و له رائحة نفاذة و حادة تساعد في منع الحشرات . لذا هو يساعد في الحماية من مرض الملاريا و غيرها من الامراض التي تتناقل عن طريق الحشرات .

زيت الخردل واقي طبيعي من اشعة الشمس :

يحتوي زيت الخردل علي كميات كبيرة من فيتامين ( a). لذلك هو يساعد في حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية و كذلك الأشعة الأخرى،و بالتالي يحمي من سرطان الجلد و هناك فائدة أخرى وهو يمنع ظهور التجاعيد
• يعزز من الغدد العرقية:يساعد زيت الخردل في تحفيز الغدد العرقية و فتح مسام الجلد سواء قمت بوضع الزيت مباشرة علي البشرة أو عن طريق تناول الأطعمة المضاف إليها زيت الخردل. لذلك فهو يساعد علي خفض درجة حرارة الجسم و يتخلص من السموم و الأملاح و الماء الزائد في الجسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى