رمضان

فطور رمضاني مغربي

تعرف على أشهى وأفضل فطور رمضاني مغربي

فطور رمضاني مغربي ، شهر رمضان هو شهر الإمتناع عن الطعام والشراب ، فهو يحافظ على صحة وسلامة الجسم فهناك العديد من الوصفات المغربية التقليدية والتي يمكن اللجوء إليها خلال شهر رمضان للتغيير وكسر الروتين ، ننشر لمتابعينا من خلال ابجديه قائمة فطور رمضاني مغربي .

فطور رمضاني مغربي

فطور رمضاني مغربي
فطور رمضاني مغربي

تعرف على أشهى وأفضل فطور رمضاني مغربي

– الشباكية المغربية : وهي ضمن الحلوي وهي عبارة عن كعك من السمسم المغربي ويتم إعدادها على شكل زهرة ، مقلية ومغطية بالعسل ، تنال تلك الحلوي شعبية كبيرة في المغرب في رمضان ، وفي المناسبات الخاصة .
– الحريرة : أو شوربة الحريرة الكلاسيكة ، وهي عبارة عن شوربة العدس والطماطم المعروفة بالمغرب على الرغم من أنها من الوجبت الأكثر إنتشارا على مدار العام ولكنها تنال شعبية كبيرة في رمضان .
– شوربة الشعير باللبن : وهي وصفة مغربية شهيرة بإضافه حبوب الشعير إلى الحليب ليعطي شوربة دسمة غنية ومغذية وتصلح للإفطار وللسحور .
– شوربة السميد مع الحليب وبذور اليانسون والعسل : وهو حساء مغربي بسيط سريع التحضير ويتم تقديم العسل كإضافة لتحلية الحساء ويمكن تناولها في الإفطار وفي السحور .
– الحلويات المغربية سيلو : وهي حلوي مغربية تتكون من السمسم المحمص واللوز المقلي والدقيق الذي تم تحميصه في الفرن ويقدم في رمضان وفي المناسبات الخاصة .

فطور رمضاني مغربي
فطور رمضاني مغربي

بالأسماء فطور رمضاني مغربي مميز

– المسمن : تعرف بإسم رجيف وهي من العجائن وتشبة الخبز عن طريق تشكيل العجينة وتسطيحها ثم طويها على شكل مربعات ويتم قليها في مقلاة ، ويمكن أن تقدم كوجبة فطور بحشوها لحم بقري مفروم أو كحلوى مع الزبدة والعسل .
– هرشا أو هارشا : هو عبارة عن خبز مغربي مقلي يصنع من دقيق السميد وهو يشبة كعكة الذرة في الملمس والطعم ويقدم مع الجبن أو العسل أو الزبدة المذابة .
– برجر الدجاج : ويتم شوي الدجاج مع إضافة الزعفران والقرفة والزنجبيل ويمكن أن يقدم كحشوة مع المعجنات المقلية المقرشة .
– كيكة الليمون المغربي : وهي كيكة خفيفة ، ذات مذاق رائع ومميز وأكثر شهرة في بلاد المغرب ويمكن إستبدال الليمون بالبرتقال بنفس المقدار .

اقرأ أيضاً :
جدول الاكل في رمضان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى