بان كيك

عمل بان كيك

كيفية عمل بان كيك

عمل بان كيك ، يحتاج الفرد لتناول بعض الاكلات الخفيفة بين الوجبات والتي تكون خفيفة على المعدة ، وقد يحتاج أيضًا إلى وجبات شهية ومشبعة في وجبة الافطار ، حيث يبدأ يومه بمعدة مشبعة ، والبان كيك قد يقدم لك كل هذا ، فعليك معرفة مقادير البان كيك ومختلف نكاته ، سوف تجدي أن طريقة إعداده سهلة جدًا وغير مكلفة ، وفيما يلي سوف نحدثكم عن عمل البان كيك بالنوتيلا .

عمل بان كيك

عمل بان كيك
عمل بان كيك

وصفات أخرى :
بان كيك بالشوكولاته .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

عمل بان كيك بالنوتيلا

المقادير :
– 2 كوب دقيق .
– 2 حبة بيض .
– كوب ونصب حليب سائل .
– ثلاث ملاعق من السكر .
– ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة الذائبة .
– ملعقتان ونص من بيكنج بودر .
– ثمن ملعقة صغير ملح .

عمل بان كيك
عمل بان كيك

طريقة التحضير :
أحضري إناء ذو عمق جاف يفضل أن يكون من الزجاج أو البلاستيك ، ضعي الدقيق الذي قومتي بنخله ، والبيكنج بودر وضعي السكر والملح ، وقلبي جيدًا حتى يتداخل الخليط الخاف بشكل جيد .
-احضر مضرب كهربائي وضعي كوب ونصف جليب أو حسب الرغبة وثلاث ملاعق الزبدة مع الفانيلا ، وخفقي الخليط جيدًا حتى تلاحظي أن قوام الخليط أصبح مثل الكريمة .

عمل بان كيك
عمل بان كيك

– احضري الاناء الذي به الخليط الذي سبق إعداده وفي منتصف الخليط مستخدمة يدك في عمل فرغات في نصف الخليط ونزلي بالخليط السائل الذي سبق خفقة بالتدريج مع التقليب الخفيف ، حتى يتماسك الخليط ويصبح سائل غير خفيف ولا ثقيل ، ثم ضعيه لمده لا تقل عن خمس دقائق .
أحضري مقلاة وضعي بها القليل من الزبدة إذا كانت المقلاة من النوع الاصق ، ثم قومي بوضعه قليل من الخليط وحركي المقلاة بيدك حتى تصبح على شكل دائرة ، حتى تأخذ اللون الذهبي من الاسفل والاعلى .
طريقة التزين
زيني البان كيك بالنوتيلا وتكون عن طريق وضع النوتيلا من الاعلى من اجل الحصول على بان كيك ممتلئ بالشوكولاتة ، مستخدمة قطع الفاكهة أيضًا .

وبهذا نكن قدمن لكم خطوات عمل بان كيك بالنوتيلا ، والذي يمكنك تحضيرة في وقت قصير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى