طريقة عملكنافة

طريقة عمل الكنافة للشيف حسن

ما هي طريقة عمل الكنافة للشيف حسن ؟

طريقة عمل الكنافة للشيف حسن ، الكنافة من اشهى الوصفات التي يمكن تقديمها ، فلا يختلف على عليها اثنين فالجميع يحبها ويفضلها على الكثير من الحلويات الأخرى والمتعددة ، تعتبر الكنافة من وصفات الحلويات المتواجدة منذ قديم الزمان والتي تشتهر بها المنطقة العربية وتتميز بإضافة الطابع العربي عليها ، من خلال مقالنا طريقة عمل الكنافة للشيف حسن سنتعرف على طريقة تحضير الكنافة وجعلها طرية القوام والملمس .

طريقة عمل الكنافة للشيف حسن

طريقة عمل الكنافة للشيف حسن
طريقة عمل الكنافة للشيف حسن

وصفات أخرى :
طريقة عمل الكنافة الناعمة .
طريقة عمل الكنافة المبرومة .

ما هي طريقة عمل الكنافة للشيف حسن ؟

كل شخص لديه ذوقه الخاص ، فليس ما يحبه شخص يحبه الآخر ، من هذا المنطلق يوجد من يحب الكنافة بالملمس المقرمش ويوجد من يحب الكنافة بالملمس الناعم ، ومن خلال مقالنا سنتعرف على فضلى الطرق .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة عمل الكنافة للشيف حسن بالتفصيل

طريقة عمل الكنافة للشيف حسن
طريقة عمل الكنافة للشيف حسن

المكونات :
– نصف كيلو كنافة .
– كوب سمن نباتي .
– كوب سكر بودرة .
– كوب مكسرات مشكل حسب الذوق .
– كوبان سكر .
– كوب ماء .
– عصرة ليمونة .
– ملعقة ماء ورد أو فانيليا .

طريقة التحضير :
– نقوم بتحضير القطر أو شربات الكنافة بوضع كوبان من السكر مع الماء وعصرة نصف ليمونة وماء الورد أو الفانيليا ونترك المكونات على النار حتى الغلين لمدة اربع دقائق ونتركه يبرد تماما .
– نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى يحقق درجة الحرارة المطلوبة .
– نقوم بوضع الكنافة في الفريزر حتى يسهل علينا تفتيتها بكل سهولة ، عند تجهيز الكنافة الطرية نقوم بإخراجها من الفريزر وتفتيتها جيدًا .
– نضع على الكنافة المفتتة السكر البودرة ومقدار السمن المذاب حتى تتجانس المكونات معًا ثم نحضر صينية الخبز ونقوم بدهنها بالقليل من السمن المذاب نقسم بعد ذلك الكنافة قسمين .
– نقوم بإخذ القسم الأول ونفرده في صينية الخبز ونقوم بالضغط عليه حتى تتساوى طبقة الكنافة تماما ثم نقوم برش القليل من السمن على طبقة الكنافة الأولى ونضع عليه المكسرات المفرومة وممكن إضافة الزبيب وجوز الهند ايضا .
– نضع القسم الثاني من الكنافة على وجه طبقة المكسرات ونقوم بفردها حتى تغطي المكسرات تماما ونقوم بإضافة السمن على الوجه وندخل صينية الكنافة الفرن حتى يحمر الوجه ويصبح ذهبي اللون .
– بعد اخراج صينية الكنافة من الفرن مباشرة نصب عليها الشربات الدافئ ونقوم بتغطيتها جيدًا وبسرعة ونتركها تبرد تماما ، وبذلك تصبح الكنافة طرية واما إذا أردنا الكنافة مقرمشة نضع القطر على الكنافة الساخنة ونتركها تبرد بدون تغطية .

وصلنا لنهاية مقالنا طريقة عمل الكنافة للشيف حسن نرجو أن يكون قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى