تدبير منزلي

طريقة تنظيف الموكيت

تعرفوا معنا على طريقة تنظيف الموكيت

طريقة تنظيف الموكيت ، مما لا شك فيه أن النظافة من الإيمان ، فتعتبر النظافة مسئولية هامة وثقيلة على السيدات ، وربات المنازل ، كما تعاني الكثير من السيدات ، وربات المنزل من مواجهة صعوبات في عمليات التنظيف في مختلف جوانب المنزل ، ويوجد بعض الأجهزة والأشياء في المنزل التي يصعب تنظيفها بسهولة ، لذلك تسعي الكثير من ربات المنازل إلى البحث عن طرق ووسائل بسيطة وسهلة لتنظيف هذه الأغراض والأجهزة الكهربائية بدون مواجهة صعوبات ، لذا سنتحدث اليوم في هذا المقال عن طريقة تنظيف الموكيت بالخطوات اللازمة ، تابعوا معنا .

طريقة تنظيف الموكيت

طريقة تنظيف الموكيت
طريقة تنظيف الموكيت

طريقة تنظيف الموكيت بصودا الخبز

– أولاً نقوم بإحضار نصف كوب صغير من صودا الخبز ، و عدد ثلاث ملاعق من الزيوت العطرية ، ونصف كوب متوسط من المسحوق الذي يستخدم في غسيل الملابس ، ونقوم بإحضار وعاء كبير ، ونخلط فيه صودا الخبز ، وملاعق الزيوت العطرية ، والقليل من الماء الدافئ .
– قومي برش الخليط على جميع أطراف الموكيت ، ثم نترك الموكيت لمدة ساعة ، وبعد انتهاء الوقت ، نقوم بإحضار فرشة خشنة ونقوم برش مسحوق الغسيل ، والقليل من الماء على جميع جوانب الموكيت .
– قومي بفرك جميع جوانب الموكيت بالفرشة الخشنة ، ثم قومي بشطف الموكيت جيداً بواسطة الماء .

اقرأ أيضاً :
غسيل الموكيت في المنزل .
طريقة تنظيف الموكيت بالخل .
تنظيف السجاد بدون غسيل .
طريقة تنظيف الكنب بالخل .
طريقة تنظيف الكنب الشامواه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

طريقة تنظيف الموكيت بالخل

طريقة تنظيف الموكيت
طريقة تنظيف الموكيت

– نقوم بخلط كوب كبير من الخل الأبيض مع قليل من الماء الدافئ جيداً ، ونقوم برش الخليط على جميع أطراف وجوانب الموكيت ، ونترك الموكيت لمدة نص ساعة .
– قومي بفرك الموكيت جيداً باستخدام فرشة خشنة ، ثم قومي برش القليل من المعطر على الموكيت ، ثم قومي بشطف الموكيت عدة مرات جيداً بالماء حتى يصبح الموكيت نظيفاً ولامعاً .
– وأخيراً قومي بنشر الموكيت في مكان مشمس لمدة 24 ساعة .

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم .

للمزيد يمكنكم زيارة قسم تدبير منزلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى