تدبير منزلي

تنظيف السجاد بيكربونات الصوديوم

طرق تنظيف السجاد بيكربونات الصوديوم

تنظيف السجاد بيكربونات الصوديوم ، يتعرض السجاد إلى الاتساخ ويكون في حاجه إلى تنظيف وعناية فإنه دليل على نظافة المكان ، ولقد أثبت بيكربونات الصوديون أنه ذا فاعلية شديدة في التخلص من البقع التي تكون عالقة في السجاد ، ولكن يجب أن يتم هذا بحذر شديد حتى لا يكون سبب في تفتيح بعض الأماكن في السجاد والتي تجعل له شكل غير ملائم ، وسوف نعرض لكم فيما يلي طرق تنظيف السجاد بيكربونات الصوديوم .

تنظيف السجاد بيكربونات الصوديوم

تنظيف السجاد بيكربونات الصوديوم
تنظيف السجاد بيكربونات الصوديوم

طرق تنظيف السجاد بيكربونات الصوديوم

يوجد العديد من الطرق الفعالة التي تعطي نتائج مرضية ، أحرصي على تحديد الطريقة التي تتناسب معكي بناء على نوع السجاد ، وعلى كمية البقع التي توجد على السجاد حتى تضمني الحصول على النتائج المطلوبة ، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي :

الطريقة الأولى

احضري كمية من بيكربونات الصوديوم وضعيه على القليل من الماء في إناء ، مع مسحوق الغسيل الخاص بكي ، واخلطي هذه المكونات مع بعضها البعض ، وضعي هذا الخليط على السجادة واستخدمي فرشاة خشنة في تنظيف السجادة مع التركيز على الأماكن التي يوجد بها بقع ، ثم قومي بشطف السجادة جيدًا ، واتركيها في مكان به هواء حتى يتم تهويتها جيدًا ، إلى أن تجف .

تنظيف السجاد بيكربونات الصوديوم
تنظيف السجاد بيكربونات الصوديوم

الطريقة الثانية

قومي برش بيكربونات الصوديوم على السجاد بالكامل ، ثم ضعي بها مسحوق على شكل جيل تنظيف برائحة الليمون حتى تكون أكثر فاعليه ، ثم استخدمي الفرشاة والقليل من الماء في تنظيف السجادة والتخلص من بقايا البقع التي توجد به ، بعدها اشطفي السجادة حتى تصبح نظيفة .

اقرأ أيضًا :
كيف انظف السجاد .

طريقة غسيل السجاد على الناشف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

الطريقة الثالثة

أخلطي كمية من بيكربونات الصوديوم مع عصير الليمون وضعي هذا الخليط على أماكن البقع فقط وقومي بتنظيفها باستخدام فرشاة خشنة ، ثم استخدمي المنظف في غسل السجادة بالكامل ، وبعد ذلك قومي بتنظيفها .

أحرصي على تحديد الطريقة المنافسة في تنظيف السجاد ، وركزي على أن يكون مسحوق الغسيل فعال حتى يمكنه التخلص من البقع التي توجد على السجاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى