تدبير منزلي

تنظيف الحذاء الشامواه

تعرف على اهم طرق تنظيف الحذاء الشامواه

تنظيف الحذاء الشامواه ، خلال فصلي الشتاء والخريف يكثر الرجال والنساء من ارتداء الأحذية المصنوعة من الشمواه التي تتميز بفخامة مظهرها وأناقتها وملمسها الناعم والمميز ، ويفضل ارتداء حذاء الشامواه في الأيام الشتوية الغير ممطرة لأن الماء يتسبب في تلف الشامواه ، ولكن كيف يتم الحفاظ على الشامواه والعمل على تنظيفه ؟ تابعوا معنا هذا المقال جيدا الذي نتطرق من خلاله إلى طريقة تنظيف الحذاء الشامواه ونصائح للحفاظ عليه .

تنظيف الحذاء الشامواه

تنظيف الحذاء الشامواه
تنظيف الحذاء الشامواه

طرق تنظيف الحذاء الشامواه

طبيعي أن يتعرض أي حذاء إلى الاتساخ ولكن يمكن تنظيف الأحذية بالماء والصابون وطرق أخرى ، إلا أن حذاء جلد الشامواه يختلف تنظيفه عن الأحذية الأخرى ، حتى يلا يتعرض للتلف والانكماش ، ومن أفضل الطرق المستخدمة في تنظيف الحذاء الشامواه هي :

– تنظيف الحذاء الشامواه باستخدام الفرشاة الخاصة بجلد الشامواه ، فهي قادرة على إزالة كافة الأوساخ العالقة على سطح الحذاء ، ويفضل استخدام الفرشاة باتجاه النسيج وليس عكسه .
– تعريض الحذاء الشامواه للبخار المائي ، فيمكنك وضع الحذاء في الحمام ويكون ملئ بالبخار المتصاعد ، وبواسطة قطعة قماش نظيفة يتم مسح الحذاء بها من آثار البخار الذي يعزز من نظافة الشامواه ويحافظ على أناقته .
– وضع كمية قليلة من دقيق الذرة على الأماكن المتسخة على سطح حذاء الشامواه ، ثم يترك لمدة ليلة كاملة حتى تمتص البقعة الدقيق ، ثم يفرك بفرشاة الشامواه الخاصة .

اقرأ أيضاً :
طريقة تنظيف الحذاء من الرائحة .
تنظيف الحذاء الابيض .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تنظيف الحذاء الشامواه بالخل الأبيض

يعد الخل من أفضل الوسائل السحرية في تنظيف حذاء جلد الشامواه ، والحفاظ على نسيجه من التلف ، نظرا لأن الشامواه شديد الحساسية وقد يفسد بسهولة ، فعليك باتباع هذه الخطوات التالية في تنظيف الأحذية الشامواه سواء كانت الأحذية النسائية ذات الكعب العالي ، أو البوت الطويل ، أو الهاف بوت ، أو الأحذية الرجالية الأنيقة ، ويتم ذلك من خلال :

– تحضير كوب من الخل الابيض وكوب من الماء الدافئ .
– يتم تخفيف الخل بالماء في إناء مناسب .
– ثم بغمس فرشاة أسنان قديمة في خليط الماء والخل .
– ثم بعد ذلك يتم فرك المناطق المتسخة على الحذاء بواسطة الفرشاة .
– ثم يجفف الحذاء بقطعة من القماش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى