تدبير منزلي

طريقة تنظيف الكنب بالخل

تعلمي طريقة تنظيف الكنب بالخل

طريقة تنظيف الكنب بالخل ، دائماً ما يحتاج الكنب إلى التنظيف وذلك يرجع لأستهلاكه واستخدامه بشكل دائم مما يعرضه للبقع وتراكم الأوساخ عليه ، فتبحث ربة المنزل على أفضل وأبسط الطرق الفعالة من أجل إزالة والقضاء على هذه البقع التي تشوه الشكل العام لهذا الكنب ، فإليكم الطريقة الطبيعية الساحرة وهي استخدام الخل الأبيض في علاج جميع البقع والتنظيف بشكل قوي ومميز ، تستطيع الآن كل أم القيام بتنظيف الكنب بكل سهولة في المنزل دون اللجوء إلى شركات تنظيف الأثاث أو القيام بشراء المنتجات المصنعة مرتفعة الثمن ، نسرد الآن طريقة تنظيف الكنب بالخل عبر موقعنا الإلكتروني ” ابجديه ” .

طريقة تنظيف الكنب بالخل

طريقة تنظيف الكنب بالخل
طريقة تنظيف الكنب بالخل

اقرأ ايضاً :
تنظيف الزجاج .
ازالة الروائح الكريهة من السجاد .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

ما هي خطوات طريقة تنظيف الكنب بالخل ؟

– في بداية الأمر يجب عليك سيدتي القيام باستخدام المكنسة الكهربائية من اجل شفط جميع الأتربة والغبار العالقة بجميع أجزاء الكنب ، وتعد هذه الخطوة الأهم عند القيام باستخدام طريقة تنظيف الكنب بالخل ، حيث أن الكنب لا يستجيب للتنظيف طالما لم يتم إزالة وشفط جميع الأتربة منه .
– بالخطوة الثانية تستطيع السيدة القيام بإحضار الخل والماء وعمل مزيج مكون من كميات متناسبة منهما ، حيث يمكنكم مزج نصف كوب من الماء مع نصف كوب من الخل وهذا يرجع إلى حجم وجميع البقع والإتساخات الموجودة على الكنب ، ويتم إحضار قطعة قماش مصنوعة من القطن ويتم وضعها بالمزيج .
– والآن يتم تبليل القماش بالماء والخل ، ثم يتم عصرها جيداً وتبدأ ربة المنزل القيام بمسح لكنب جيداً من اجل التخلص من جميع الأتساخات .

طريقة تنظيف الكنب بالخل
طريقة تنظيف الكنب بالخل

– قومي الآن سيدتي بإحضار مزيج أخر مكون من الماء وسائل تنظيف الأطباق أو مسحوق الغسيل وأحضري فوطة جديدة وبللي الفوطة بهذا الخليط وقومي بمسح الكنب بعد الأنتهاء من استخدام الخل من أجل إزالة رائحة الخل من الكنب .
– وبالخطوة الأخيرةفي طريقة تنظيف الكنب بالخل يتم إحضار فوطة جافة ويتم تجفيف الكنب جيداً وتعريضه للهواء وأشعة الشمس من خلال فتح الشبابيك ، حتى يجف الكنب تماماً .

للمزيد يمكنكم زيارة قسم تدبير منزلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى