تدبير منزلي

غسيل الموكيت في المنزل

خطوات غسيل الموكيت في المنزل

غسيل الموكيت في المنزل ، يتميز الموكيت أنه يستغل مساحة كبيرة في المنزل وهذا الأمر سوف يضع حد لمشكلة استخدام العديد من السجاد الذي يمكن أن يكون مكلف ، ولكن المشكلة في الموكيت أنه يكون مرهق للغاية عند تنظيفه ، وسوف نسلط الأضواء فيما يلي على أبسط الخطوات التي يمكن أن تتبع في مهمة غسيل الموكيت في المنزل .

غسيل الموكيت في المنزل

غسيل الموكيت في المنزل
غسيل الموكيت في المنزل

ما هي طريقة غسيل الموكيت في المنزل ؟

– في بداية غسيل الموكيت في المنزل استخدمي المكنسة العادية أو الكهربائية في التخلص من الأتربة التي تكون عالقة في الموكيت .
– حددي مناطق البقع التي توجد في الموكيت ، ومن الأفضل أن تدركي ما هو النوع المناسب لكل هذه الدهون حتى يمكنك تحديد الطريقة المناسبة التي يمكن إتباعها للتخلص من البقع .
– استخدمي مسحوق الملح والخل للتخلص من بقع الدهون .
– بعد التخلص من جميع البقع التي توجد في الموكيت ، قومي بخلط الماء مع الصابون وأضيفي له القليل من أي رائحة عطرية مفضلة بالنسبة لكي مثل رائحة اللافندر المميزة .
– قومي بوضع الفرشاة الخاصة بتنظيف السجاد في هذا الخليط واستخدميها في تنظيف السجادة بالكامل والتركيز على الأماكن التي تحتوي على بقع ، مع الحرص على تنظيف هذه المنطقة بشكل أفقي .

غسيل الموكيت في المنزل
غسيل الموكيت في المنزل

– ثم احضري القليل من الماء الفاتر واستخدميه في التخلص من بقايا الصابون التي توجد على الموكيت ، كرري هذه الطريقة عدة مرات إلى أن تتأكدي من عدم وجود أي أثر للصابون على الموكيت .
– اطلبي المساعدة من أفراد أسرتك لنقل الموكيت على جدار يكون معرض للشمس حتى يتخلص من المياه التي توجد به .
– تجنبي تمامًا ترك الموكيت في الشمس لوقت طويل فإنه بهذه الطريقة سوف يصبح عرضة للبهتان الألوان التي توجد به ، ويختلف الضرر على حسب نوع الموكيت وجودته ، وعلى حسب الوقت الذي سوف يترك في الشمس .

اقرأ أيضاً :
طريقة تنظيف الموكيت بالخل .

اشترك فى صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

بهذه الطريقة فإنكي سوف تحصلين على موكيت نظيف لا يحتوي على بقع التي تشوه مظهره ، ويمكن أن تقومي بمهمة غسيل الموكيت في المنزل كل شهرين أو ثلاثة ، حيث أن كثرة غسيل الموكيت تجعل أليافه أكثر ضعفًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى