حشرات

طريقة التخلص من العث

ما هي طريقة التخلص من العث

طريقة التخلص من العث ، يعتبر العث احد انواع الحشرات الطفيلية الشهيرة ، ومصدر غذائه هو الجلد الجاف ، الامر الذي يتسبب في الشعور بالحكة الشديدة لذا دائمًا ما يبتعد الانسان المصاب به عن الناس منعًا للحرج ، ويعد هو السبب الاساسي لمرض الجرب ، ويوجد منه الكثير من الانواع فمنا ما يتطفل على الحيوانات ومنها ما يغزو بعض الحدائق وهناك طرق متعددة للتخلص من جميع هذه الانواع ، من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة التخلص من العث .

طريقة التخلص من العث

طريقة التخلص من العث
طريقة التخلص من العث

ما هي طريقة التخلص من العث ؟

عث الغبار : يستوطن عث الغبار في المفروشات والسجاد ، لذا الحل الامثل للتخلص منه هو استخدام المكنسة الكهربائية فهي تقوم بشفط جميع الحشرات التي تعلق في اجزاء المنزل المختلفة ، ويعتبر السرير هو اكثر الاماكن المفضلة بالنسبة للعث كما انه يترك مخلفاته عليه لذا يجب التنظيف الدوري للفراش والاغطية حتى تتمكن من القضاء على مثل هذه الحشرات واثارها المزعجة .

طريقة التخلص من العث
طريقة التخلص من العث

يجب تنظيف المنزل باستمرار من الغبار العالق به وذلك عن طريق ازالته عن طريق استخدام المكنسة الكهربائية او باستخدام قطعة قماش جافة ، ثم قومي بإحضار قطعة قماش مبللة للتخلص من أي اثار للغبار او الاتربة ، وذلك كي لا يكون المنزل عرضة لانتشار العث به .

اقرأ أيضًا :
التخلص من عث الفراش .
حشرات صغيرة جدا في الفراش .
علاج بق الفراش بالاعشاب .
دود الفراش .
حشرات الفراش الغير مرئية .
كيف اتخلص من حشرات الفراش .
حشرة الفراش .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة التخلص من انواع العث الأخرى

عث الاذن : وهو نوع من العث غالبًا ما يصيب اذن القطط والكلاب وفي حالات نادرة يصيب اذن الانسان ، فعند الاصابة به يجب استخدام قطارة بها زيت معدني ، فقم بوضع قطرة في اذن الكلاب والقطط المتواجدة في المنزل وتركهم خارج المنزل حتى لا يتسخ البيت بهذا الزيت .

طريقة التخلص من العث
طريقة التخلص من العث

عث الحكة : يعالج هذا النوع من العث عن طريق استخدام غسول كبريتي ، ومن افضل انواعه غسول ليندان فهو غسول غير سام وليس له اضرار لذا من الممكن استخدامه بدون استشارة الطبيب .

طريقة التخلص من العث
طريقة التخلص من العث

ومن الجدير بالذكر ان المبيد الحشري باستطاعته قتل جميع انواع العث ولكن له العديد من الاعراض الجانبية فهو يدمر النباتات ويتسبب في مخاطر على صحة الانسان لذا لابد من اللجوء اليه في نهاية المطاف .

هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان طريقة التخلص من العث نرجو ان نكون قد افدنا حضراتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى