الصحة والجمال

طريقة ازالة المناكير

ما هي طريقة ازالة المناكير

طريقة ازالة المناكير ، غالبًا ما يستخدم الاسيتون في ازالة المناكير من الملابس ومن الاظافر ، وذلك يرجع إلى قدرته الكبيرة على تفكك المناكير مما يساعد على ازالته بكل سهولة ، بالإضافة إلى العديد من الطرق التي تستخدم في عملية ازالة المناكير من الاظافر والتي يمكن اللجوء اليها عند عدم تواجد الاسيتون .

طريقة ازالة المناكير

طريقة ازالة المناكير
طريقة ازالة المناكير

ما هي طريقة ازالة المناكير ؟

 

طريقة ازالة المJناكير بالمناكير

يستخدم المناكير في ازالة المناكير عن الاظافر بشكل فعال ، ولكن من الضروري استخدام نفس لون ونوعية المناكير المستخدم في الطلاء منذ البداية ، ويتم ذلك عن طريق وضع طبقة سميكة من المناكير وتركه لبعض ثواني حتى يتم التفاعل بين طبقات المناكير ، ثم يجب مسح المناكير باستخدام قطعة نظيفة من القماش حتى يزول المناكير تمامًا عن الاظافر .

طريقة ازالة المناكير بالكحول

يتشابه كثيرًا التركيب الكيميائي للكحول مع الأسيتون ، حيث ان الكحول له فاعلية كبيرة في ازالة المناكير ، كما ان طريقة استخدامه تتشابه مع الاسيتون ولكن الكحول يحتاج لوقت اطول كي يستطيع ازالة المناكير نهائيًا .

اقرأ أيضا :
كيفية ازالة بقع المناكير من الملابس .
كيف ازيل اللبان من الملابس .

كيف ازيل المناكير من الملابس .
ازالة الدهان عن الملابس .
طريقة ازالة العلكة عن الملابس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة ازالة المناكير بالخل والليمون

نقوم بعصر ليمونه كامله ثم نضيف اليها كمية مساوية لها من خل التفاح ، ونمزجهما جيدًا نضع الاظافر المراد ازالة المناكير منها في هذا الخليط لمدة دقيقتان ، بعد اخراج الاظافر من هذا الخليط يتم مسحها باستخدام مناديل ورقية ، نكرر العملية السابقة عدة مرات حتى تتم ازالة المناكير بشكل نهائي .

طريقة ازالة المناكير بالعطور

يجب استخدام العطور المركزة عند القيام بإزالة المناكير ، ويتم ذلك عن طريق رش العطر على قطعة من القطن وتمسح بها الاظافر ويجب استخدام قطعة نظيفة عند تنظيف كل ظفر .

طريقة ازالة المناكير برذاذ الشعر

يستخدم رذاذ الشعر في ازالة المناكير عن الاظافر وذلك عن طريق رش الرذاذ وتركة لمدة دقيقة حتى يتم التفاعل بين المناكير والرذاذ فيسهل ازالته بقطعة قماش نظيفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى