الصحة والجمال

خطوات تنظيف البشرة قبل العيد

خطوات تنظيف البشرة بسهولة ويُسر في البيت إن كل البنات والسيدات من الآن تبدء في البحث عن وصفات وخلطات وطرق من أجل تنظيف البشرة ، إن البشرة تتعرض للكثير من العوامل التي تؤثر على جمالها في النهار مثل مشكلة ظهور حب الشباب ، والبثور السوداء ، وتشققات الجلد وغيرها من مشاكل البشرة والتي يجب أن نتجه إلى خطوات تنظيف البشرة جيدًا .

خطوات تنظيف البشرة

خطوات تنظيف البشرة
خطوات تنظيف البشرة

خطوات تنظيف البشرة باستخدام غسيل الوجه باستمرار

من أهم خطوات تنظيف البشرة في البيت هو اختيار غسول يتناسب مع بشرتك من أجل التنظيف الجيّد وبعناية شديدة من أجل التخلص من أي آثار للحبوب وغيرها من شوائب التي قد تسبب في تجمع البثور السوداء ، تجنبي تمامًا من أن تقومي باستخدام الماء الساخن لتغسلي به وجهك فقد يُعرض بشرتك للجفاف ، وقومي بشطفه بطبقة ماء بارد بعد استخدامك للماء الساخن .

خطوات تنظيف البشرة وتقشيرها

عليكِ القيام بتقشير البشرة مرة كل أسبوع على الأقل وذلك فقط بأن تقومي بوضع ملعقتين من السكر مع ملعقة عسل ، وملعقة زبادي ، واستخدمي تلك المكونات لفرك البشرة جيدًا برفق من أجل أن تتخلصي تمامًا من خلايا الجلد الميتة والتي قد تصيب البشرة بالبهتان والشحوب الشديدة .

اقرأ أيضا :
تنظيف البشرة في المنزل .
افضل غسول للوجه لبشرة نقية .

خطوات تنظيف البشرة وغسيل الوجه جيدًا

– قومي بغسل الوجه جيدًا واستخدمي منشفة ناعمة جدًا من أجل أن تقومي بتجفيف بشرتك.
– قومي بعمل حمام بخار في البيت هو فقط أن تقومي بالتعرض للماء الساخن لمدة خمسة دقيقة كاملة ، وقومي بمسح وجهك بالمناديل الورقية أو منشفة ناعمة .
– قومي باستخدام تونر جيد لبشرتك ؛ وذلك من أجل أن يساعد في توازن كل مستويات الحموضة للبشرة ، وتنقية كل مسامات بشرتك من الشوائب .
– استخدمي ترطيب مناسب للبشرة وكريم مرطب قوي وفعَّال من أجل ترطيب بشرتك وحمايتها من الجفاف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

خطوات تنظيف البشرة باستخدام الزبادي

الزبادي يعتبر خطوة مهمة جدًا ومضاد قوي للأكسدة والالتهابات ؛ فإنه يساعد على تقليل الالتهابات والحكة الشديدة ، ويعمل على تهدئة البشرة سواء الجافة وغيرها من أنواع البشرة أيضًا بالإضافة إلى أن الزبادي يمنع تمامًا البكتريا حيث يحتوي على حمض اللاكتيك والذي يؤدي إلى تخليص بشرتك من الجراثيم ، ويجعلها دائمًا منتعشة وتتنفس بعمق .

وعليكِ عزيزتي أن تقومي بشرب الماء وبكثرة على الأقل لترين للحفاظ على حيوية بشرتك وتجعلينها دائمًا في نضارة وحيوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى