الصحة والجمال

طريقة تنظيف القدمين

طريقة تنظيف القدمين ، كثير من الناس وخصوصاً السيدات تعانين من مشكلة تشقق وسواد القدمين ، ويظهر ذلك بشكل كبير في فصل الشتاء ، وكل هذا يرجع لعدم الاهتمام بالقدمين وعدم ترطيبهما وتنظيفهما بشكل دوري ، لأن الكثير من السيدات تظن بأن طالما القدمين تكون مختبئة في الحذاء أو الجوارب لاداعي لتنظيفهم وتضييع الوقت فيهم ، تعرفي معنا عبر السطور القادمة على أفضل طريقة تنظيف القدمين .

طريقة تنظيف القدمين

طريقة تنظيف القدمين
طريقة تنظيف القدمين

ولكن بالعكس القدم ونظافتها تعتبر من علامات ومظاهر نظافة الأنثى وجمالها ، لذلك عليكي أن تنظري نظرة من الجانب الآخر لقدميكي وتهتمي بنظافتهم بشكل دوري ومنتظم ، حافظي على جمالك واهتمي غاليتي بـ طريقة تنظيف القدمين جيدًا  .

طريقة تنظيف القدمين وغسلها جيدًا

– تنظيف ونقع القدمين قومي بغسل رجليكي وتنظيفها ، ثم احضري إناء عميق بيه ماء ساخن وضعي فيه كمية من زيت الزيتون أو اللوز مع كمية من الملح الأبيض وملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم ونقطتين شاور ، وضعي رجليكي فيهم لمدة نصف ساعة ، وكل ما تبرد المياه ضيفي لها مياه ساخنة مرة أخرى .
– بعد ما ترطب رجليكي وتلين وتستطيعي تقشيرها بدون ألم أخرجيها من الماء .
– وهنا تأتي مرحلة التقشير بعد ما أصبح جلد لقدم سهل ولين هنا سوف تقومي بإحضار حجر الخفاف الخاص بكي وتبدئي تقشري وتزيلي كل الجلد الميت من قدميكي ، وتستمري في التقشير حتى تتخلصي من كل الجلد الميت والأوساخ المتراكمة في رجليكي .
– من اهم نصائح الاهتمام والتعرف على أهم طريقة تنظيف القدمين بسهولة .

اقرأ أيضا :
خلطة للركب بمكونات طبيعية .

طريقة تنظيف القدمين جيدًا وبشكل صحيح

– بعد أن تخلصتي من كل الجلد الميت ، هنا سوف تقومي بمرحلة التقشير الثانوية ، وهي باستخدام منتج تقشير تجميلي خاص بكي أو تصنعين مقشر منزلي من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع كمية مناسبة من الملح الأبيض الخشن ، وقومي بوضعه على قدميكي لمدة ربع ساعة ، ثم بعد ذلك افركي قدميكي بحركات دائرية ، حتى تستطيعي تنظيف وتقشير رجليكي جيداً وتصبح قدميكي نعمة تشبه بشرة الأطفال .
– بعد ذلك احضري كمية ماء مناسبة تكون دافئة وضعي فيها مل أبيض ونقطتين من الشاور واتركي رجليكي فيهم مرة أخرى لمدة ربع ساعة ، ثم بعد ذلك اخرجي رجليكي من الماء وجففيهم بالمنشفة ، ثم ادهنيهم زيت مرطب أو زيت جونسون للأطفال ، أو ادهنيهم بكريم مرطب يكون متوفر لديكي ، ثم البسي جوارب شفافة أو قطنية ، حتى تحافظي على ملمسهم لناعم .
– ينصح بالقيام بتلك لخطوة مرة أو مرتين في الأسبوع ، للحصول على نتائج مرضية ومستمرة .، وإنها من أهم نقطة لعملية الاهتمام وتعتبر أحسن طريقة تنظيف القدمين .

طريقة تنظيف القدمين وبعض المعلومات عن رائحة القدمين

إن رائحة القدمين تكون نتيجة العرق ، ونشاط البكتريا عليهما ، وذلك لأنها تتغذى على الخلايا الميتة والتعرق ، وهذه مشكلة تعتبر من المشاكل التي تسبب الحرج الشديد لصاحبها ، وعلاجها ليس صعبًا ولا من المستحيل ، فقط عليك الالتزام والصبر  .

طريقة تنظيف القدمين كان مقالنا اليوم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى