وصفات بيض

طرق طبخ البيض

طرق طبخ البيض المختلفة

طرق طبخ البيض ، تختلف طرق طبخ البيض و تتنوع كثيراً ، فهو مكون رئيسي في المطابخ و يطبخ بثلاث طرق و هي الشوي أو السلق أو القلي ، فالبيض غني بالفوائد و الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على أجسامنا و يحتوي على نسبة عالية من البروتين ، سنقوم بالتعرف على بعض طرق طبخ البيض و الأطباق التي يدخل البيض في تحضيرها .

طرق طبخ البيض

طرق طبخ البيض
طرق طبخ البيض

طرق طبخ البيض المختلفة

– البيض المسلوق :
للحصول على بيض مسلوق بشكل جيد يسلق بالماء لمدة 12 دقيقة .
– البيض المقلي :
يتم استخدم الزيت ، أو الزبدة ، أو السمنة ، حيث يتم وضع كمية قليلة من الزيت في المقلاة إن أردنا أن نقلي البيض مخفوقاً ، فبعد أن يسخن الزيت على نار متوسطة نسكب البيض المخفوق ، و ننتظر حتى تنضج الجهة السفلية منه ، ثم نقلبه على الجهة الثانية لعدة ثوان .
– البيض المشوي :
يوضع البيض على شبكة الفرن العادي و يشوى البيض على درجة حرارة 160 لمدة 15 دقيقة من دون زيادة لتجنب انفجار البيض داخل الفرن .

وصفات أخرى :
طريقة عمل البيض المقلي بطريقة جديدة .
طريقة عمل بيض مسلوق بالجبن .

تابعوا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– البيض المقلي عيون :
يحضر بتسخين الزيت او الزبدة في مقلاة مسطحة ، تكسر البيضة بحذر و تسكب على المقلاة ، ترفع البيضة باستخدام ملعقة مسطحة بعد أن تصل الى درجة الاستواء المطلوبة .
– سلطة البيض بالمايونيز :
يستخدم بها البيض المسلوق تماما و يقطع على قطع صغيرة و يتبل بالملح و الفلفل الأسود و يضاف إليه المايونيز ، تخلط المكونات جيداً ، و يمكن إضافة قطع من البطاطا المسلوقة أو البزاليا أو الجزر المسلوق لتحضير طبق سلطة مميز .
– عجة البيض بالخضروات :
و تتكون من العديد من الخضروات المخلوطة بالبيض لتقدم وجبة مثالية للفطور أو العشاء ، تخبز بالفرن مع القليل من زيت الزيتون ، و تضم بمكوناتها اللحوم و الخضروات و البيض المخفوق و التي تحضر خلال مدة قصيرة في الفرن .

و إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان طرق طبخ البيض ، نرجو أن يكون مقال طرق طبخ البيض قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى