السياحة في تركيا

شارع تقسيم تركيا

سياحة شارع تقسيم تركيا

شارع تقسيم تركيا ، تعتبر دولة تركيا من أهم الواجهات السياحية بالعالم ، يوجد بتركيا شارع يسمى تقسيم و الذي يعتبر من معالم تركيا الهامة ، و تم تسمية هذا المكان بتقسيم بعد تأسيس السلطان محمود الأول له ، و تقسيم في تركيا يعد من المناطق الحيوية الهامة في تركيا و التي تزدهر بها السياحة بشكل كبير ، سوف نتعرف بشكل أكبر عن شارع تقسيم في تركيا من خلال هذا المقال .

شارع تقسيم تركيا

شارع تقسيم تركيا
شارع تقسيم تركيا

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
تركيا تقسيم .
منطقة تقسيم في تركيا .

أحداث شارع تقسيم تركيا

شهد الشارع مجموعة كبيرة من الأحداث التاريخية الهامة في تركيا و كذلك بعض المظاهرت و منها :
– الشارع يعتبر مسرح هام للمظاهرات المختلفة التي حدثت منذ بداية تأسيسه ، فقد جمع بين جميع الطوائف السياسية المختلفة التي كانت تتظاهر لقضايا متعددة بالشارع .
– شهد الشارع كذلك على قتل 36 متظاهر على يد بعض المجهولين في أول مايو و هو يوم العمال في عام 1977 م و كانت أحداث سياسية عنيفة للغاية و قد تم منع التظاهر بالشارع بأمر من الشرطة التركية .
– و في عام 2010 شهد الشارع على تفجير إنتحاري و أصيب بسببه 15 شرطي تركي و 17 مواطن تركي .

أحداث شارع تقسيم تركيا
أحداث شارع تقسيم تركيا

أماكن شارع تقسيم تركيا

يوجد في الشارع مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية التي يمكن للسائحين التجول بها :
– ممر الزهور : يعد من الممرات التاريخية الهامة و التي تشتهر بالمقاهي التركية الجميلة و المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات ، و كان يوجد بالممر مسرح كبير ، و قد تم تسمية المكان بممر الزهور لأن النساء كانت تبيع به الزهور .
– مكتبة باندورا : من المكاتب الرائعة التي كانت يتم بها تخزين الكتب التركية و الإنجليزية ، فالمكتبة تحتوي على عدد كبير من الكتب التركية و الإنجليزية التي تشهد على العهد العثماني .
– يضم تقسيم مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية ، مباني القنصلية الخاصة بدولة تركيا ، يوجد به متحف البيرا ، كما يوجد بالشارع مجموعة كبيرة من المعارض الفنية الراقية ، كنائس متعددة منها سانتا ماريا ، يوجد بعض دور السينما ، كما يوجد محلات للتسوق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى