السياحة في تركيا

السفر الى اسطنبول

دليل السفر الى اسطنبول

السفر الى اسطنبول ، تتمتع إسطنبول بمكانة مميزة جداً على خريطة السياحة على مستوى دول العالم ، حيث نجد الكثير من هواة السفر من كافة أنحاء العالم يفضلون اختيار إسطنبول لزيارتها والتمتع بجمال الطبيعة عن اختيارهم لمدن سياحية أخرى ، ويرجع ذلك إلى ما تتميز به من مناظر طبيعية وآثار عريقة تاريخية ، بالإضافة إلى توافر الأماكن الترفيهية المتنوعة والمناسبة للكبار والصغار لذلك يستهدف الكثيرون السفر الى اسطنبول .

السفر الى اسطنبول

السفر الى اسطنبول
السفر الى اسطنبول

مناطق سياحية يجب مشاهدتها عند السفر الى اسطنبول

يوجد الكثير من المناطق السياحية والتاريخية التي لا يمكن إغفال زيارتها عند السفر الى اسطنبول ، ومنها الحدائق الغناء فضلاً عن الإطلالة الرائعة لمضيق البسفور ونعرض في مقالنا أهم المناطق التي يمكن زيارتها عند السفر الى اسطنبول .

– الجامع الأزرق بإسطنبول
أقيم الجامع الأزرق خلال عام 1916 وأنشأه السلطان أحمد الأول ، ويعد من أهم الأماكن السياحية في إسطنبول والتي يحبذ السياح زيارتها لمشاهدة التصميم المعماري المتميز والفريد وأطلق عليه عليه الجامع الأزرق بسبب البطانة الداخلية التي يغطيها اللون الأزرق .

أقرأ أيضاً
اسواق تركيا .
السفر لتركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

السفر الى اسطنبول
السفر الى اسطنبول

– مضيق البسفور
يعد مضيق البسفور من أهم الأماكن في إسطنبول فهو يقسم إسطنبول إلى قسمين أحدهما القسم الآسيوي والآخر القسم الأوروبي ، ويمكن التمتع بمشاهدة المضيق والعبارات وقصر دولما وحصن روملي كما أنه يغطيها المساحات الخضراء والغابات المميزة .

– جزر الأميرات
تعد جزيرة الأميرات من المناطق التي يستهدفها السياح عند زيارتهم إلى إسطنبول ، حيث يمكن ركوب العبارات والانتقال إلى إلى جزيرة بور غاز وفينالي لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والمرور بعدة جزر أخرى رائعة ، فضلاً عن توافر المطاعم والمقاهي المميزة التي تقع على السفوح الخضراء .

– مسجد أيا صوفيا
وتعني أيا صوفيا الحكمة المقدسة وكان هذا المسجد في بداية إنشاءه كنيسة بناها قسطنطين الأكبر ، وفي العهد العثماني تحولت إلى مسجد ، ثم تحولت إلى متحف آثري يذهب إليه السائحون لمشاهدته عند زيارتهم إلى إسطنبول .

– ميناء امينونو
ويقع ميناء امينونو في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول ويتوافر على شاطئه العديد من العبارات ، كما يوجد في طرفه جسراً مخصصاً للسيارات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى