السياحة في تركيا

مدينة طرابزون تركيا

جولة تاريخية في مدينة طرابزون تركيا

مدينة طرابزون تركيا ، تركيا من الدول السياحية لما تشتهر به من تراث حضاري عريق يرجع إلى الزمن البيزنطي ، واليوناني ، والروماني ، وايضاً المقدوني ، الى جانب مدنها الساحرة بموقعها الجغرافي والمواقع الاثرية التي تميزها من متاحف ومساجد واسواق كلها تاريخية ، ولذلك سوف نتعرف على مدينة طرابزون تركيا تابعونا .

مدينة طرابزون تركيا

مدينة طرابزون تركيا
مدينة طرابزون تركيا

إقرأ ايضاً :
المدينه المائيه في انقره .
اكواخ في طرابزون .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أشهر الاماكن السياحية في مدينة طرابزون تركيا

مدينة طرابزون تركيا
مدينة طرابزون تركيا

– تعتبر مدينة طرابزون من المدن التركيه الساحرة بطبيعتها الخضراء ، وهي توجد في الجزء الشمالي الشرقي ، ويميزها موقعها الاسترتيجي البري والبحري الذي جعلها في مقدمة الدول لدى تركيا .
– وتوالت على هذه المدينة الكثير من الحضارات التي جعلتها علامة سياحية مثل الحضارة اليونانية التي احتلتها وهم الذين سموها بهذا الاسم وبالتالي جزء كبير من سكانها من اليونانين .
– وتتزامن عليها ايضاً الحضارة الرومانية حتى قضى عليها الحاكم العثماني بايزيد الثاني ، ونضيف على ذلك الحضارة الفاسية و ، المقدونية وأدى تعاقب هذه الحضارات على جعل هذه المدينة تراث ثقافي واجتماعي وذلك ينعكس بالتأكيد على الوجهة السياحية .
– وتشتهر هذه المدينة بمهن الصيد ولذلك تتميز بطهو الاكلات البحرية وانواع كثيرة من الاسماك ، ويتميز موقعها على البحر المتوسط بنزول الامطار بكثرة الى جانب سقوط الثلوج خلال فصل الشتاء ويتركم الثليج .
– ويوجد بها الكثير من المعالم الاثرية التي يأتي اليها السياح قصداً مثل قلعة طرابزون التي بنيت في الماضي اثناء فترات الحروب لصد الهجمات ومن اجل حماية المدينة وتمتاز بوجود النقوش والزخارف عليها ، ووجد ايضا ً معبد سومالا الذي يوجد على منحدر جبل سومالا وقد تم بنائه في القرن الرابع عشر .
– وكذلك يوجد بهذه المدينة ايضاً متحف طرابزون الذي يوجد به الكثير من القطع الاثرية من العهد البيزنطي ، وسوق بداستان الذي يرجع الى الزمن العثماني وهو مغلق الان ، ومسجد غولباهار خاتون لذي يرجع للزمن العثماني ايضاً .

مدينة طرابزون تركيا
مدينة طرابزون تركيا

وبذلك نكون وصلنا معاً عزيزي القارىء الى نهايه هذا المقال بعنوان مدينة طرابزون تركيا ، ونرجو ان يكون قد حقق لكم الفائدة المطلوبة تابعونا على موقعنا ” ابجديه ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى