السياحة في اليونان

رحلتي الى اثينا

رحلتى الى اثينا والتعرف على اشهر معالمها

رحلتي الى اثينا ، اثينا هى عاصمة اليونان واكبر مدنها ، ويرجع اسمها الى اثينا اله الحكمة الاغريقيه ، تقع اثينا فى جنوب اليونان على سهل اتيكا بين نهرى اليسوس وكيفيسوس ، يعود تاريخ المدينة حوالى 5000 سنة مما جعلها اقدم مستوطنات اوربا ، خلال رحلتي الى اثينا سنتعرف على اهم معالمها التاريخية .

رحلتي الى اثينا

رحلتي الى اثينا
رحلتي الى اثينا

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ ايضا :
اماكن سياحية في اثينا .
سنترينو اليونان .
معالم اليونان .
جزر اليونان شهر عسل .
السياحة في اليونان بالصور .
شروط السفر الى اليونان .
مناطق سياحية في اليونان .
اجمل جزيرة في اليونان .
اماكن سياحية في اثينا .
شواطئ اليونان .

رحلتي الى اثينا والتعرف على اشهر معالمها

رحلتي الى اثينا
رحلتي الى اثينا

سنتعرف على اشهر المعالم السياحية فى اثينا وابرز معالمها التاريخية البارزة والتى تؤثر فى حضارتها ، تابعونا من خلال النقاط القليلة القادمة :
– اكروبوليس
من اهم واشهر المعالم السياحية فى اثينا واليونان بوجه عام ولا توجد اى رحلة تتجه الى اليونان الا تقوم بزيارة هذا المكان ، يرتفع الاكروبوليس فى وسط مدينه اثينا حوالى 152 متر عن سطح البحر ، وتكون عبارة عن جبل صخرى تقام على قمته مجموعه من المعابد اليونانية القديمة .

– منطقة بلاكا اثينا
بلاكا اثينا هى عبارة عن حى وهو من اشهر الاماكن السياحية فى اثينا ، ويقع اسفل جبل الاكروبوليس وبه العديد من المتاحف والعمارات الكلاسيكية الرائعه .

– متحف الاكروبول
تاسس هذا المتحف فى عام 2007 وهو شبيه معبد البارثينون المشهور ، وهو من ابرز المعالم السياحية فى اثينا اليونان وتعرض فيه اعظم المنحوتات والاثار التى تعبر عن الحضارة اليونانية القديمة .

– المتحف الاثرى الوطنى
يوجد فى المتحف الاثرى الوطنى التايخ اليونانى منذ القدم ، ويوجد به الاف القطع الملكية والاثرية وتشمل المعروضات فى هذا المتحف على المقابر الملكية والمجوهرات والتماثيل والقطع الفخارية لذلك يعتبر من اهم المعالم السياحية فى اثينا .

– تل الكافتيوس
يعتبر من اهم واشهر المعالم السياحية فى اثينا ، ويصل ارتفاعه حوالى 300 متر ، وله طله رائعة على معالم مدينة اثينا التاريخية .

رحلتي الى اثينا
رحلتي الى اثينا

وهنا وصلنا الى نهاية مقالنا ” رحلتي الى اثينا ” ، نتمنى أن تقوموا بمتابعتنا يومياً في موقع ” ابجديه ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى