السياحة في تركيا

درجة الحرارة في اوزنجول

كم تبلغ درجة الحرارة في اوزنجول ؟

درجة الحرارة في اوزنجول ، اذا كنت ترغب في زيارة قرية اوزنجول بفضل وجود عوامل الجذب الطبيعي بها مثل البحيرة الكبيرة و الجبال و الهضاب و الغابات الممتلئة بالاشجار و العشب فعليك ان تعرف الطقس و المناخ المناسب للسياحة في هذه القرية ، في البداية عليك ان تعرف بان موقع قرية اوزنجول هو الشمال الشرقي من دولة تركيا و هي تابعة لمدينة طرابزون الساحلية و تقع في الجنوب الشرقي منها ، دعونا الان نتعرف على درجة الحرارة في اوزنجول خلال العام .

درجة الحرارة في اوزنجول

درجة الحرارة في اوزنجول
درجة الحرارة في اوزنجول

أقرأ أيضاً : 
افضل الاماكن في اوزنجول .
افضل مطعم في اوزنجول .
فنادق اوزنجول اكواخ .
اوزنجول طرابزون .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كم تبلغ درجة الحرارة في اوزنجول ؟

كم تبلغ درجة الحرارة في اوزنجول
كم تبلغ درجة الحرارة في اوزنجول

– درجة الحرارة في اوزنجول تكون افضل ما يكون خلال فصل الصيف و الذي يبدأ من شهر يونيو و يستمر حتى شهر سبتمبر بعد ذلك تبدأ درجة الحرارة في الانخفاض خاصة خلال الليل و يصاحب ذلك هطول الامطار و الثلوج بكثرة و يستمر الوضع هكذا حتى نهاية فضل الشتاء في نهاية شهر فبراير .

– بداية تحسن درجة الحرارة في هذه القرية يكون مع بداية شهر مارس و تتحسن اكثر مع بداية فضل الربيع في نهاية شهر مارس بينما مع بداية فصل الصيف تبدأ العوائل الخليجية في الذهاب الى هذه القرية من اجل قضاء العطلة بها .

– درجة الحرارة في اوزنجول خلال شهر اكتوبر في هذه المدينة يتراوح ما بين 6 درجات و حتى 26 درجة و هذا يعني بان المناخ متقلب في هذا الشهر ، اما في شهر نوفمبر فانها تقل بحيث تصبح ما بين 10 درجات و حتى 16 درجة ، و في شهر ديسمبر فانها تترواح ما بين 1 درجة الى 10 دراجات ، و في شهر يناير تتراوح ما بين 1 درجة الى 9 درجات .

– و في شهر فبراير تترواح ما بين درجتان و حتى 13 درجة و في شهر مارس تتراوح ما بين درجتان و حتى 21 درجة و في شهر ابريل فانها تتراوح ما بين 9 درجات و حتى 23 درجة ، في شهر مايو فانها تترواح ما بين 17 درجة و حتى 28 درجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى