الحمل والولادة

الحمل فى توأم

كيفية الحمل فى توأم

الحمل فى توأم ، حلم جميع المتزوجين هو الإنجاب وعندما يحدث تكون الفرحة لا تُعقل خاصةً عندما يكون هذا الحمل فى توأم ، لا أحد يتخيل كم السعادة التي يكون بها الزوجين بل والعائلة بأنه القادم ليس فرد بل إثنان يحملون إسم الوالد ويكبران معًا يالها من متعة غير عادية عند رؤيتهم معًا ، لهذا تناولت هذا المقال من أجل توضيح كيفية الحمل بتوأم علميًا .

الحمل فى توأم

الحمل فى توأم
الحمل فى توأم

اقرأ أيضًا :
اعراض الحمل بذكر .

اشترك فى صفحتنا :   https://m.facebook.com/abjadih

كيفية الحمل فى توأم

الجميع يعرف كيفية الحمل وهى عند إختراق حيوان منوي لجدار البويضة القادمة من الرحم وإخصابها ، بعدها تبدأ تلك البويضة في الإنقسامات المتعددة لكي تتحول إلى طور التوتية خلال 6 أيام من إخصابها ، ويحدث ذلك في الثلث الاول من قناة فالوب .

بعد أن تصبح البويضة توتية تستقر في جدار الرحد وتُكمل إنقساماتها حتى تصبح جنين كامل مكتمل الأعضاء الخارجية والأجهزة الداخلية بعدها تستعد الأم للولادة .
هذا ما يحدث في الحمل ولكن في حالة الحمل فى توأم يكون الإختلاف بأن هناك حيوانات منويان يخترقان ذات البويضة في ذات الوقت عندها التوأم الناتج يكون توأم متماثل أو متطابق كما يُطلق عليه .

الحمل فى توأم
الحمل فى توأم

وقد يحدث الحمل بتوأم عندما يخرج نفس المبيض بويضتين في نفي الوقت ويتم إخصاب كل بويضة على حدة بحيوان منوي مستقل ، أو ينتج كلا المبيضان بويضة لكل منهما يتم تخصيبها أيضًا بحيوان منوي لكل واحدة والتوأم الناتج يكون توأم مختلف .

في حالة البويضة الواحدة التي يخترقها حيوانان منويان يكون التوأم الناتج له نفس الكيس الجنيني وكذلك تغذيه نفس المشيمة ، ويكون اهذا التوأم نفس الصفات الشكلية وكذلك الشخصية ؛ حيث تقاسموا الجينات فيما بينهم .

الحمل فى توأم
الحمل فى توأم

أما في حالة البويضتان اللتان تم تخصيبهما بحيوانين منويين كلٍ على حدة سواء كان مصدرهما مبيض واحد أو مبيضين ، يكون التوأم الناتج منهما لكل جنين كيس جنيني خاص به وكذلك مشيمة مستقلة تقوم بتغذيته .

هكذا نكون قد وضحنا لكم كيفية الحمل بتوأم سواء كان متشابهًا أو مختلفًا بطريقة سلسة ، وعلى أساس علمي ، ونتمنى أن نكون قد نجحنا في توصيل المعلومة بسلاسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى