تعليم اطفال

تعليم الانجليزي للاطفال

طريقة تعليم الانجليزي للاطفال

تعليم الانجليزي للاطفال ، مقال نقدم من خلاله طريقة تعليم الانجليزي للاطفال ، فالانجليزية من المواد التي قد لا يحبها بعض الأطفال ، ولا يرغبون في تعلمها ، لذا يجب أن نبدأ تعليم الانجليزي للاطفال من سن مبكر ، لأن ذلك سيساعدهم كثيرا على استيعاب تلك اللغة ، ولكن علينا الإنتباه إلى الطريقة التي نعلم بها أطفالنا ، والوسائل والأساليب التي سنستخدمها من أجل تعليمهم ، لأنها قد تنفرهم من اللغة الإنجليزية ، وقد تكون سببا في حبهم للغة الإنجليزية والرغبة في تعلمها ، وهذا ما سنحاول توضيحه من خلال هذا المقال .

تعليم الانجليزي للاطفال

تعليم الانجليزي للاطفال
تعليم الانجليزي للاطفال

سن بدء تعليم الانجليزي للاطفال

من الأمور التي اختلف حولها الخبراء هو سن البدء في تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية ، إذ أكد الكثيرون أن البدء في سن مبكر ، يسبب مشكلة إزدواجية اللغة والتلعثم وعدم إجادة الطفل للغته الأم ، بينما نادى الآخرون بضرورة تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية في سن صغير ، وذلك لأن إستيعاب الطفل الصغير للغات الأخرى يكون أسرع وأفضل .

الوسائل المستخدمة في تعليم الانجليزي للاطفال

هناك الكثير من الوسائل المحببة للأطفال ، والتي يمكننا استخدامها لتعليمهم ، أهم تلك الوسائل هي :
– البطاقات الملونة : ويجب أن تكون بطاقات تلفت انتباه الطفل ، نستخدم في صناعتها الرسوم والصور ، ويمكن استخدام أوراق الجليتر ، ومن الممكن أيضا شراء البطاقات الجاهزة .
– المواقع الألكترونية وتطبيقات الهاتف : من الأمور المحببة إلى الأطفال تطبيقات الهاتف والمواقع الألكترونية التفاعلية ، فهي تساعد الأطفال على التذكر والنطق السليم للغة الإنجليزية .

اقرأ ايضا :
برامج تعليم اطفال .
تعليم الاطفال الحروف والارقام .
تعليم الحروف .
تعليم الانجليزية للاطفال .
تعليم القراءة للاطفال .
تعليم الكتابة للاطفال .
تعليم اللغة العربية للاطفال .
كيفية تعليم الاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

خطوات تعليم الانجليزي للاطفال

– البداية تكون مع الحروف الأبجدية الكبيرة ، يعرف الطفل شكل الحرف ، ثم نعلمه كتابته ، بعدها يمكن للطفل تعلم كتابة الحروف الصغيرة والكبيرة ، وبفضل أن نعلم الطفل حرف واحد في الأسبوع لا أكثر .
– نبدأ تعليم الطفل بعض الكلمات البسيطة ومعانيها ، ثم لاحقا نبدأ تعليمه تهجئة الكلمات وكتابتها .
– بعد أن تتكون لدى الطفل حصيلة لغوية جيدة ، نبدأ تعليمه تكوين الجملة وبعض القواعد البسيطة، ثم نتدرج في الصعوبة .
– يمكننا الاستعانة بالمواقع الألكترونية والتطبيقات كما ذكرنا سابقا ، إذ يتوفر عليها العديد من القصص القصيرة التفاعلية ، والتي تساعد على تعليم الانجليزي للاطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى