تعليم اطفال

تعليم الانجليزية للاطفال

تعليم الانجليزية للاطفال من الأمور التي يهتم بها الكثير من أولياء الأمور ، كما تبدأ أغلب المدارس بالدول العربية في تعليم الانجليزية للأطفال في سن مبكر ، وذلك بعد أن باتت أهمية تعليم اللغة الإنجليزية ، لا تقل عن تعليم اللغة العربية ، خاصة وأن أغلب الجامعات تدرس باللغة الإنجليزية ، فالإنجليزية هي لغة العصر والتي يلزم تعلمها ، والأطفال وخاصة في السن المبكر أكثر قدرة على تعلم اللغات ، إذ صدرت بعض الدراسات التي تؤكد أن الطفل في سن الخمس سنوات قادر على تعلم 3 لغات إلى جانب لغة الأم ، وذلك بينما تشكو الكثير من الأمهات من عدم تقبل أطفالهم لتعلم اللغة الإنجليزية ، وهو ما سنحاول أن نوضحه من خلال هذا المقال ، والذي يقودك إلى عدد من الطرق يمكنك من خلالها تعليم الانجليزية للاطفال .

تعليم الانجليزية للاطفال

صور تعليم الانجليزية للاطفال
صور تعليم الانجليزية للاطفال

عليك عزيزي الأب وعزيزتي الأم يجب أن تعرفا أن طفلكما يمل التعليم بالأساليب التقليدية ، وبالتالي هو لا يكره تعليم الانجليزية ، ولكن قد ينفر من طريقة تعليم الانجليزية التي تتبعونها ، لذا نقدم لكم طرق مبتكرة وأساليب غير تقليدية تفيد في تعليم الانجليزية للاطفال .

طرق تعليم الانجليزية للاطفال

– البطاقات : إذ تعتبر البطاقات من أهم الوسائل التعليمية ، كما أنه من الممكن إعدادها في المنزل ، ويمكنك تغليفها وذلك لتعليم الطفل الكتابة عليها ، وباستخدام قلم السبورة يمكن الكتابة والمسح عدد لا نهائي من المرات .
– الأغاني : وهي من أفضل الطرق التي تساهم في تحسين نطق الطفل للحروف ، بالإضافة إلى أنها طريقة ممتعة للتعليم ، ومتوفر على الانترنت وموقع اليوتيوب الكثير من القنوات التي تقدم أغاني للأطفال بالإنجليزية .
– تطبيقات الجوال : ويوجد الكثير من التطبيقات التي يمكنك من خلالها تعليم الانجليزية للاطفال ، إذ تحوي الكثير من الكلمات والصور التي تساعد طفلك على التذكر وتشجعه على استخدام اللغة الإنجليزية .

اقرأ أيضا :

تعليم الاطفال اللغة العربية .
تعليم القراءة للاطفال .
تعليم الكتابة للاطفال .

خطوات تعليم الانجليزية للاطفال

صور تعليم الانجليزية للاطفال
صور تعليم الانجليزية للاطفال

– يجب البدء أولا بالحروف الانجليزية والنطق الصحيح لكل حرف ، وسيساعدك في ذلك مواقع تعليم اللغة الانجليزية للاطفال والتطبيقات على الهاتف .
– بعدها يمكن البدء في تعليمه بعض الجمل البسيطة ، والجمل الحوارية مثل ما اسمك وجمل الترحيب .
– ثم تأتي مرحلة الكتابة الصحيحة للحروف ، والتهجئة الصحيحة للكلمات.
– نبدأ بكتابة الجمل وصياغتها بعد إتمام كتابة الكلمات بشكل صحيح .
– دراسة القواعد التي تساعد على كتابة جملة صحيحة .
– وأخيرا من أفضل الطرق والتي تساعد على تعليم  اللغة الانجليزية للاطفال هي مشاهدة الأفلام القصيرة بالإنجليزية ، بالإضافة إلى أفلام الكارتون التي يسمع من خلالها الطفل الكثير من الجمل الحوارية .

نصل هنا الى نهاية مقال تعليم الانجليزية للاطفال ، نرجوا ان يكون مقال تعليم الانجليزية  ، قد نال اعجابكم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى