السياحة في تركيا

بورصة تركيا العرب المسافرون

مدينة بورصة تركيا العرب المسافرون

بورصة تركيا العرب المسافرون ، توجد مدينة بورصة في الجزء الشمالي الغربي من دولة تركيا ، وهي من المدن التي بها زيادة سكانية ، وكذلك شتهر بالتقدم الصناعي فأصبحت من المدن الصناعية الكبرى في تركيا ، ورغم ذلك تحتل مكانه متميزة في النشاط السياحي لما يوجد بها من معالم تاريخية واثرية ، ولذلك سوف نتعرف على بورصة تركيا العرب المسافرون ، تابعونا .

بورصة تركيا العرب المسافرون

بورصة تركيا العرب المسافرون
بورصة تركيا العرب المسافرون

إقرأ ايضاً :
بحيرة السمك في اوزنجول .
اين تذهب في ازمير .
درجة الحرارة في اوزنجول .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ملف عن مدينة بورصة تركيا العرب المسافرون

بورصة تركيا العرب المسافرون
بورصة تركيا العرب المسافرون

– كانت تسمى مدينة بورصة فيما مضى باسم ” خداوندكار ” ومعناه هديه الله ، وقد سميت بالكثير من الاسماء مثل المدينة الخضراء بسبب الغطاء النباتي الذي يغطي الحدائق والمتنزهات ، ويوجد ببورصة الكثير من الاماكن السياحيه مثل جبل اولوداغ الذي يغطيه الجليد ويأتي اليه السياح للمارسة التزلج .
– وتعرف مدينة بورصة بشهرتها الصناعية خاصةً في جانب السيارات وانواع كثيرة منها الرينو ، والفيت ، وتهتم بصناعة النسيج وتغليف الاغذية ، الى جانب الزراعه فهي متمكنة ومشهورة على مستوى تركيا ، وتربية دود القز .
– اكثر شىء يميز هذه المدينة التراث التاريخي ، والمتنزهات ومناطق الترفيه ، وفي جانب الموصلات فهي من المدن التي تتوفر بها المواصلات بينها وبين باقي مدن تركيا ، فهي من المدن الناجحة في شتى المجالات سواء السياحية او الاقتصادية .
– كما ان تركيا والكثير من مدنها تتميز بوجود الحمامات العلاجية للاستشفاء من الامراض ، ويأتي اليها الزوار من جميع انحاء العالم .
– وقد ذكرنا من قبل انها تمتلىء بالعديد من الاماكن السياحية والترفيهية والعلاجية وسوف نذكر البعض منهم .
– الشلال الكبير ، اليانبيع الساخنة ، سواحل مودينا ، ميدان هيكل ، حديقة الحيوانات ، جبل اولدغ ، الشجرة التاريخية الكبيرة ، وكذلك الشلال الكبير ، ومنتزه لونة بارك .

بورصة تركيا العرب المسافرون
بورصة تركيا العرب المسافرون

وبذلك نكون وصلنا سوياً عزيزي القارىء الى ختام هذا المقال بعنوان بورصة تركيا العرب المسافرون ، ونرجو ان يكون حقق لكم ما ترغبون به ، تابعونا على موقعنا ” ابجديه ” لمعرفة كل ما هو جديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى