السياحة في تركيا

السياحة فى تركيا

أماكن السياحة فى تركيا إسطنبول

السياحة فى تركيا ، تحتوي تركيا على العديد من المعالم السياحية التي تعمل على جذب السياح من جميع أنحاء العالم فيفضلها كلًا من الكبار والصغار نظرًا لتنوع المعالم بها ، وسوف نحدثكم فيما يلي على السياحة في تركيا .

السياحة فى تركيا

السياحة فى تركيا
السياحة فى تركيا

أماكن السياحة فى تركيا إسطنبول

تعتبر إسطنبول ثاني أكبر مدينة في تركيا ، أما بالنسبة لعدد السكان فإنها أول أكبر مدينة في العالم ، ولقد تتالى عليها الحضارات المختلفة والتي كانت سبب في تنوع المعالم السياحية بها ، وأولها كانت العاصمة الإمبراطورية ، وبعدها الإمبراطورية البيزنطية ، وبعدها اللاتينية ، وأخيرًا العثمانية .

السياحة فى تركيا
السياحة فى تركيا

تحتوي على العديد من المساجد والكنائس المختلفة ، إضافة إلى أن بها أجمل المطاعم ، وأفخم الفنادق ، ومن أهم الأمثلة على المعالم التي توجد بها هي قصر تشيراغان ، ومسجد اورتاكوي ، وبرج الفتاة ، ومتحف ايا صوفيا ، ومتحف توب كابي ، وبها أجمل الحدائق أيضًا من ضمنها حديقة جولهانة ، حديقة يلدز .

اقرأ أيضًا :
اهم المناطق السياحية في تركيا .
اهم الاماكن السياحية في تركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

السياحة فى تركيا

السياحة فى تركيا
السياحة فى تركيا

تحتوي تركيا على العديد من المدن المختلفة التي تعتبر واجهة سياحية مميزة يمكن من خلالها رؤية أجمل الأماكن ومن أشهرها اسطنبول والتي تحتوي على القصور ، والمنازل ، والمساجد ، وغيرها من الأماكن المميزة من ضمنها متحف أيا صوفيا ، وجامع السلطان أحمد أو الذي يطلق عليه الجامع الأزرق .
ويمكن أيضًا الذهاب إلى مدينة سبانجا والتي يمكن من خلالها رؤية أجمل المعالم الطبيعية والمياه العذبة التي تساعدك في الشعور بهدوء شديد والتخلص من ضوضاء الحياة ، ويمكنك عند الذهاب إليها أن تقوم بركوب التلفريك لرؤية قمم الجبال ، مما يجعلها من أجمل أماكن السياحة فى تركيا .
ومدينة يلوا التي تحتوي على العديد من الجبال الخضراء ، كما أن بها ينابيع تحتوي على مياه ساخنة والتي تساعدك على العلاج وفي نفس الوقت على الاستجمام ، حيث أن هذه المياه لديها القدرة على علاج مشاكل الروماتيزم ومشاكل القلب أيضًا ، ومدينة بورصة التي كانت عاصمة الدولة العثمانية والتي تحتوي على العديد من المعالم السياحية المميزة ، وبها العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها من أشهرها المسجد الأخضر .

بهذا نكون عرضنا السياحة فى تركيا والتي تحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة ، ومن الأفضل أن تقوم بقضاء هذا الصيف بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى