اسلامترند

اول ايام عيد الاضحى

رسمياً اول ايام عيد الاضحى

اول ايام عيد الاضحى ، يوافق الأحد 11 آب الجاري ، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية عن المحكمة العليا السعودية ، التي أفادت بأن يوم الجمعة الأول من شهر ذي الحجة ، بعد ثبوت رؤية الهلال ، وأشارت إلى أن الوقوف بعرفة سيكون في يوم السبت التاسع من ذي الحجة ، وعيد الأضحى المبارك سيكون في يوم الأحد الذي يليه ، المصادف في 10 ذي الحجة الموافق 11 آب .

اول ايام عيد الاضحى

اول ايام عيد الاضحى
اول ايام عيد الاضحى

اول ايام عيد الاضحى في الدول الاسلامية

نتعرف معكم متابعي ابجديه الكرام على أول أيام عيد الأضحى المبارك هذا العام ، في الدول العربية والإسلامية :
– أعلنت سلطنة عمان ، أن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الإثنين الموافق 12 أغسطس ، في مخالفة للمملكة العربية السعودية ، وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية ، أن لجنة استطلاع هلال شهر ذي الحجة لم تتلق أي بلاغ عن رؤية الهلال ، وعليه يكون يوم الجمعة هو المتمم لشهر ذي القعدة لعام 1440هـ .

اقرأ ايضا :
فضل صيام عشر ذي الحجة .

– كانت السعودية وكافة الدول العربية قد أعلنوا أن يوم الأحد 11 أغسطس سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك .
– أعلنت السعودية رؤية هلال ذى الحجة فى مرصد جامعة المجمعة الفلكى بحوطة سدير ، وأن الجمعة سيكون أول أيام شهر ذي الحجة ، وبالتالي فإن يوم السبت العاشر من آب هو يوم 9 ذي الحجة ، ويوم الوقوف في عرفات ، ويكون يوم الوقوف بعرفة هو يوم السبت 10 آب في المملكة العربية السعودية ، مصر ، سوريا ، الكويت ، الإمارات ، البحرين وجميع الدول العربية والإسلامية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– أوضح بيان معهد البحوث الفلكية ، أن هلال ذي الحجة سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة ، بعد غروب الشمس في يوم الرؤية ، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية ، فإن الهلال سيبقى بعد غروب الشمس لمدد تتراوح ما بين 17 و39 دقيقة .
– بهذه المناسبة تتقدم أسرة موقع ابجديه لعموم المسلمين في العالمين العربي والإسلامي بأحر التهاني والتبريكات ، وكل عام والأمة الاسلامية بألف خير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى