السياحة في تركيا

اهم المناطق السياحية في اسطنبول

تعرف على اهم المناطق السياحية في اسطنبول

اهم المناطق السياحية في اسطنبول ، تعد اسطنبول علي العاصمة التركية التي تحتل المركز الثامن في عملية إقبال السياح عليها من جميع دول العالم ، وذلك لأن السياح يعدونها منطقة خاصة بانطلاق الرحلات بشكل عام إلى جميع دول أوروبا وآسيا .

اهم المناطق السياحية في اسطنبول

اهم المناطق السياحية في اسطنبول
اهم المناطق السياحية في اسطنبول

وأيضًا هي المعبر للرحلات لشمال أفريقيا ، ويعود السبب الأساسي في هذا الأمر هو أنها لها موقع جغرافي متميز ، كما أن تكلفة الرحلات بها منخفضة عندما يتم مقارنتها بالعديد من الدول الأخرى ، بالإضافة إلى ذك فتتميز اسطنبول أيضًا بأنها واحدة من الدول التي تجمع بين العديد من العادات والتقاليد المختلفة .

اقرأ أيضًا :
مناطق اسطنبول .

اهم المناطق السياحية في اسطنبول وأشهرها برج غلظة

إن برج غلطة هو واحد من أكثر و اهم المناطق السياحية في اسطنبول ، فهو يتكون من برج به تسعة طوابق تم بناءه من أجل أن يكون مستعمرة في القسطنطينية ، كما أنه يتميز أيضا بأن له إطلالة رائعة حيث يطل علي مضيق البسفور وبحر مرمرة .

كما أن هذا البرج بالفعل تم استخدامه علي مدار العديد من السنوات ، ولكن في السنوات الأخيرة أصبح معلم سياحي كبير ومشهور وأصبح وجهة أساسية من أجل استقطاب السياح ، حيث يقوم الزوار والسياح بالصعود إلي الطابق السابع من خلال المصعد الكهربائي حيث يوجد في الطابق الأخير مطعم يمكن من خلاله رؤية العديد من المناظر الخلابة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

قصر دولمة بهجة من اهم المناطق السياحية في اسطنبول


يعد قصر دولمة بهجة واحد من اهم المناطق السياحية في اسطنبول حيث يقع في مركز اسطنبول وبه العديد من الحدائق التي بها العديد من المزروعات ، وكان هذا القصر قد سكن به العديد من السلاطين بالأخص بين عامين 1856 و 1924 ، كما أنه بعد ذلك سكن به الخليفة العثماني الأخير عبد المجيد أفندي حتى عام 1949م .

كما أنه تم استخدامه كمكتب رئاسي لفترة من الزمن ، بالإضافة إلى ذلك فيوجد به العديد من الكتب التي تعود إلى الخليفة عبد المجيز ، كما أنه يتميز بوجود العديد من التأثيرات الغربية ، ويوجد به العديد من التصاميم والزخارف ، ومن أكثر الأوقات التي يرتاد بها الزوار على قصر دولمة بهجة هما فصلين الخريف والربيع .

ساحة التقسيم من اهم المناطق السياحية في اسطنبول

تعتبر ساحة التقسيم من اهم المناطق السياحية في اسطنبول ، ويعتبر الشاؤع الذي توجدبه الساحة من الشوارع الكبيرة جدًا والمميزة عبر التاريخ كله ، والمهمة بالنسبة لجميع الأتراك ، ولذلك يصل عدد زائريه 3000000 زائر بشكل يومي ، ويحتوي على معالم هامة جدًا مثل الترام ، وممر الورود الرائعة ، وبازار المختص بالسمك فقط .

اهم المناطق السياحية في اسطنبول كان مقالنا اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى