افضلالسياحة في تركيا

افضل مناطق تركيا

ما هي افضل مناطق تركيا ؟

افضل مناطق تركيا ، تعتبر تركيا من اجمل الأماكن التي يفضل السياح زيارتها لما تمتاز من جمال طبيعتها ومناظرها الطبيعية الخلابة لذلك هي الاختيار الأول لكل السياح ، قليلا ما تجد بلدا أخر ينافس بلدان تركيا السياحية بتنوعها الثقافي والحضاري ، كل ذلك جعل من تركيا مزارا سياحيا عالميا تتربع بالترتيب السادس كإحدى أهم الدول السياحية في العالم .

افضل مناطق تركيا

 افضل مناطق تركيا
افضل مناطق تركيا

ما هي أفضل مناطق تركيا السياحية ؟

مدينة إسطنبول :
منذ القدم وهيا تعرف بالقسطنطينية والأستانة وتعتبر أكبر مدن السياحة في تركيا وثاني اكبر مدينة بالعالم من حيث التعداد السكاني ومن افضل مناطق تركيا للسياحة .
منطقة السلطان أحمد:
وهي منطقة تعج بالكثير من المعالم السياحية من جوامع وكنائس ومتاحف ومطاعم ، وتمثل هذه المنطقة الوجه التاريخي والسياحي المعبر عن مدينة إسطنبول حيث تجتمع كنوز تاريخية وحضارية قديمة عديدة ومن افضل مناطق تركيا للزيارة .
آيا صوفيا :
متحف ايا صوفيا احد أروع المعالم التاريخية التي تشتهر بها مدينة اسطنبول خصوصا وتركيا بشكل عام ويعتبر افضل مناطق تركيا التي تجذب السياح المهتمين بالثقافة .
حديقة جولهانة :
أحد أروع المتنزهات وحدائق اسطنبول ، تزخر الحديقة بعطر زهورها ومساحتها الخضراء المكسوة بالأعشاب والأشجار بظلالها الوارفة والتي يعود بعضها إلي القرن التاسع عشر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

إقرأ أيضا :
اسماء مناطق تركيا اسطنبول .

البازار الكبير :
أو كما يسمي السوق المسقوف احد أفضل مناطق تركيا ، وهو اقدم وأكبر أسواق اسطنبول الشعبية ويستقطب أعداد كبيرة من السياح كل عام ، ويضم السوق ضمن جنابته مسجدا وحمامات ومحلات تجارية ومطاعم ومقاهي .
شاطئ أوزونيا :
من افضل مناطق تركيا ومن اجمل شواطئها وأكثرها هدواءا حيث يقع ضمن خليج صغير علي البحر الأسود ويزدحم جدا في فصل الصيف ، يتوفر في الشاطئ شمسيات من الخيزران ويمكنك الاستلقاء علي الرمل او العشب .
قلعة سانت بيتر :
تعد القلعة من افضل مناطق تركيا ومن أهم القلاع في تركيا وتمتاز بأبراجها وأسوارها ذات الإطلالة الساحرة كما يوجد بها متحف داخلي .
جسر البوسفور :
هو احد الجسور التي تصل قترة آسيا بقارة أوروبا ويصل طولة إلي 15 كيلومتر ويصنف في المرتبة الرابعة عشر في قائمة الجسور المعلقة في العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى