السياحة في تركيا

اماكن للزيارة في اسطنبول

ماهي اهم اماكن للزيارة في اسطنبول

اماكن للزيارة في اسطنبول ، تعتبر مدينة اسطنبول هي واحدة من اكبر البقاع السياحبة الاكثر اهمية ليس فقط في تركيا بل انها في العالم اجمع حيث انها تعتبر عاصمة السياحة في تركيا وذلك لما تحتوية على اماكن سياحية تاريخية واخري ترفيهية بالاضافة الى الالاف من الفنادق وغيرها من الصناعت السياحية التواجدة داخل مدينة اسطنبول ، حيث انها تتمتع بالعديد من المقاصد السياحية التي يمكن زيارتها حيث انها تتجاوز ال 30 مقصد سياحي وذلك لما تتمتع بة مديمنة اسطنبول لالنية التحتية السياحية المؤهلة لأستقبال عدد كبير من السياح ومن خلال سوف نسلط الضوء على اهم اماكن للزيارة في اسطنبول .

اماكن للزيارة في اسطنبول

اماكن للزيارة في اسطنبول
اماكن للزيارة في اسطنبول

ماهي اهم اماكن للزيارة في اسطنبول ؟

قصر توبكابي

من ضمن القصور المتاوجدة في تركيا والتي مر عليها قرون عديدة حيث ان هذا القصر كان موطن لعدد من السلاطين والحكام ، من صمن مقتنيات هذا القصر العديد من الديكورات التاريخية علي طراز المعامر التركي باأضافة الي خزائن المجوهرات وغرف مخصصه للنساء والخدم وغرف اخري مزينة وجذابة .

اقرأ أيضا :
سياحة تركيا .
اماكن اسطنبول .
اشهر الاماكن السياحية في اسطنبول .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

حديقة اتاتورك

تعبتر من ضمن اجمل الحدائق المتواجدة في اسطنبول وذلك لما تحتوية على عدد كبير من النباتات والاعشاب والاشجار النادرة .

مسجد السلطان احمد ( المسجد الازرق )

تم بناء هذا المسجد في القرن السباع عشر قبل الميلاد سمي هذا المسجد بالمسجد الازرق نسبة إلى لون البلاط حيث انه عرف بجمال معماره الفريد من نوعة يتميز بوجود نقوش وزخراف رائعة ويعتبر المسجد الازرق من اشهر المساجد المتواجدة في تركيا .

متحف الفنون التركية والاسلامية

اماكن للزيارة في اسطنبول
اماكن للزيارة في اسطنبول

يضم هذا المتحف عدد كبير من السجاد من جميع انحاء العالم باإضافة إلى الاثار والمعالم الاسلامية كما يتميز ايضاث بوجود المخطوطات واللوحات والمصاحف القديمة من فترة العصور الاسلامية .

السوق المسقوف

من ضمن اقدم الاسواق التركية التى ينجذب اليها السياح من جميع انحاء العالم للشراء نها حيث انة يباع فية الكثير من المنتجات التى تشمل من المجوهرات والاكسسورات والهديا التذكارية بالأضافة إلى مجموعة متنوعة من الملابس والتحف والمنحونات .

ومن هنا نكون قد انتهينا من عرض اهم اماكن للزيارة في اسطنبول نرجو أن نكون نلنا أعجابكم اماكن للزيارة في اسطنبول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى