السياحة في تركيا

مدينة ازمير التركية

أشهر المعالم السياحية في مدينة ازمير التركية

مدينة ازمير التركية ، واحدة من أشهر المدن في تركيا ، و تحتل إزمير المرتبة الثالثة بين المدن التركية من حيث المساحة ، كذلك تحتل المرتبة الثانية بعد إسطنبول كأكبر ميناء في تركيا ، تعد هذه المدينة وجهة مثالية للسياح الذين يرغبون في الإستمتاع بأشعة الشمس و درجات الحرارة المعتدلة مع النسمات اللطيفة التي تلطف الجو و الآتية من البحر ، تتميز مدينة إزمير بأنها تجمع بين المعالم و المباني الحديثة و بين المعالم و الآثار التي تنتمي لحضارات عريقة مرت على هذه المدينة مثل الحضارة الرومانية ، البيزنطية و العثمانية ، و في هذا الموضوع سنتحدث عن مدينة ازمير التركية و أشهر المعالم السياحية في هذه المدينة .

مدينة ازمير التركية

مدينة ازمير التركية
مدينة ازمير التركية

أشهر المعالم السياحية في مدينة ازمير التركية

– قلعة قضيفة :
تعود هذه القلعة إلى زمن الإسكندر الأكبر ، حيث قام بإنشاء هذه القلعة عند وصوله إلى إزمير و بالتالي فرض سلطته على هذه المدينة ، و تعد هذه القلعة مثالاً على التقدم و الرقي الحضاري الموجود في هذا الزمن .

مدينة ازمير التركية
مدينة ازمير التركية

– جامع حسار :
يعد هذا الجامع شاهداً على الحضارة العثمانية ، حيث تم إنشاء هذا الجامع العريق على الطراز العثماني المميز ، و يقع هذا الجامع في وسط المدينة و بالقرب من الساحل ، و يمكن للزوار أن يستمتعوا بالهواء العليل على الساحل بعد الإنتهاء من الصلاة .

اقرأ أيضاً :
الاماكن السياحية في ازمير .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مدينة ازمير التركية
مدينة ازمير التركية

– قلعة كاديفيكال :
يطلق على هذه القلعة إسم القلعة الإسطورية و ذلك لضخامتها إذ يبلغ إرتفاعها 186 متراً ، تقع هذه القلعة وسط جبال مدينة إزمير ، تتميز هذه القلعة بأنه يمكن للسياح الإستمتاع بالإطلالة الرائعة على مدينة إزمير و الخليج الرائع و كذلك الإستمتاع بالنقوش و الآثار التي يعود تاريخها إلى الحقبة الرومانية .
– تشيشمي :
من أشهر الأماكن السياحية في مدينة ازمير التركية ،و تشتهر هذه المنطقة بنقاء الشواطئ فيها حيث تطل هذه المدينة على ساحل بحر إيجة و يجعلها ذلك الوجهة المثالية للكثير من السياح الراغبين في ممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج و رياضة الغطس و غيرها الكثير من النشاطات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى