السياحة في تركيا

مدينة يلوا التركية

السياحة في مدينة يلوا التركية

مدينة يلوا التركية ، تتميز مدينة يلوا التركية بموقع جغرافي رائع حيث الطبيعة الساحرة والهدوء الرائع الذي يساعد على الإسترخاء ، يوجد بمدينة يلوا التركية مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية الجميلة كما أن يلوا تطل على بحر مرمرة ، سوف نتعرف على الأماكن السياحية الموجودة بمدينة يلوا .

مدينة يلوا التركية

مدينة يلوا التركية
مدينة يلوا التركية

معالم مدينة يلوا التركية

يوجد بالمدينة مجموعة كبيرة من المعالم السياحية ومنها :
– الحمامات المعدنية : وهي تتميز بأنها مركز للاستشفاء من عدة أمراض مختلفة ومن أهم هذه الحمامات حمام الرصاص ، حمام والدة و حمام المرصوصة .
– مقاطعة تشينارجيك : تعتبر من أهم المعالم السياحية الموجودة  في مدينة يلوا التركية فهي معروفة بالمياة النظيفة والنقية ويوجد بها عدة أماكن سياحية وتاريخية وهناك هضبة دلمجة .
– شلال سودشان : وهو شلال رائع ويعتبر مزارا سياحيا مهما لأنه يجذب السائحين للتنزه والمشي .
– متحف مدينة يالوفا : يتم عرض القطع التاريخية والأثرية به وهو متحف مكشوف .
– القصر المتحرك : تم بنائه عام 1929م ، يتكون القصر من طابقين من الخشب وقد تم تسميته بهذا الإسم بعد زيارة كمال اتاتورك للقصر و قد وجد عاملا يقوم بقص أغصان الأشجار فأمر بنقل القصر حتى لا يتم قص الأغصان ويعتبر القصر من المعالم الهامة في يلوا التركية .
– الكنيسة السوداء : تم بنائها في العصر الروماني وكانت في البداية مستودع للمياة وبعدها تحولت لكنيسة للعبادة في العصر البيزنطي وهي تتميز بفن معماري رائع جدا وجذاب .

معالم مدينة يلوا التركية
معالم مدينة يلوا التركية

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرا ايضا :
منطقة يلوا في تركيا .
اماكن سياحية في يلوا .
الاماكن السياحية في يلوا .

الأماكن السياحية مدينة يلوا التركية

يقبل السائحين من كل مكان بالعالم لزيارة الاماكن السياحية الموجودة بمدينة يلوا التركية :
– قرية جودا شيدرا : قرية جميلة تتميز بالهدوء والطبيعة الخلابة و يزور الاف السائحين القرية وخصوصا السائحين العرب القادمون من الخليج العربي للاستجمام بالقرية .
– مدينة ارموتلو : تتميز القرية أنها منظمة جدا وتتمتع بجمال طبيعي مما جعل منها محط أنظار السائحين من جميع أنحاء العالم ، كما أن السياحة يها طوال العام ولا تقتصر على فصل الصيف فقط .
– قرية ترمال : من أهم الأماكن السياحية الموجودة بمدينة يلوا التركية ، تشتهر القرية بينابيع الماء العلاجية ، كما يوجد بها بعض الحمامات ومن أشهرها حمام السلطان والذي يوجد به أماكن للعائلات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى