السياحة في المغرب

اماكن سياحية في مراكش

افضل اماكن سياحية في مراكش

اماكن سياحية في مراكش ، المدينة الحمراء او وادي النخيل وتعتبر من اكبر مدن المغرب من ناحية الكثافة السكانية ، وتقع مراكش جنوب غرب الرباط وتبعد بضعة امتار عن نهر الاوريكا ويمكن من خلالها رؤية جبل ياغور المكلل والمسافة بينها وبين جبال الاطلس حوالي العشرون ميلاً ، ومناخها شبه جاف وبها الكثير من الاماكن السياحية المهمة ويقصدها الكثير من السياح سنوياً ، وفي هذا المقال سنقوم بالتحدث عن اماكن سياحية في مراكش .

اماكن سياحية في مراكش

 اماكن سياحية في مراكش
اماكن سياحية في مراكش

اقرأ ايضاً :
اماكن سياحية في تايلاند .

مراكش هي عاصمة الامبراطورية الاندلسية ، وهي عاصمة المغرب وتعتبر مراكش من ابرز المدن السياحية في المغرب فهي تمتاز بطبيعتها الساحرة والتناغم بين روعة الحاضر وجمال الماضي ، ويوجد في مراكش العديد من الحدائق العملاقة والاسوار التاريخية والمباني الاثرية ، وهي معقلاً للحضارة الاسلامية ، وتضم مراكش العديد من المعالم الاثرية والمتاحف ، ومن هنا وفي هذا المقال سنقوم بسرد افضل اماكن سياحية في مراكش .

افضل اماكن سياحية في مراكش

 اماكن سياحية في مراكش
اماكن سياحية في مراكش

متحف مراكش

وهو من اهم الوجهات السياحية في مراكش وهو من المتاحف المشهورة والمميزة فيها ويضم الكثير من المعروضات القديمة ومنها اعمال السيراميك والمنسوجات والنقوش القرآنية والفخاريات ، ويقع المتحف غرب مدينة مراكش وهو قريب من مدرسة بن يوسف الدينية ، وبني هذا المتحف نهاية القرن التاسع عشر من قبل مهدي منبهي .

اشترك في صفحتنا : https://m.facebook.com/abjadih

افضل الانشطة
– زيارة الاقسام الداخلية للمتحف ومنها قسم القطع المعدنية والاكسسوارات .
– زيارة قسم القطع الفنية والتي تضم الفخاريات ورؤية الاعمال اليدوية .
– زيارة قسم الفنون والذي تتواجد به الكثير من اللوحات الفنية القديمة والحديثة .

جامع الكتبية

يتميز هذا الجامع بمأذنته التي هي بارتفاع السبعون متراً وهو من اهم اماكن السياحة في مراكش ويتميز هذا الجامع بفنه المعماري القديم ، يضم الجامع احد عشر قبة منقوشة وبه سبعة عشر جناحاً داخلياً وبه المنبر الآلي المتحرك وهو يوضح جمال فن النجارة الاسلامية ، يقع هذا الجامع وسط مدينة مراكش وهو قريب من ساحة جامع الفنا .

افضل الانشطة
– زيارة الجامع العظيم من الداخل والتمتع برؤية روعة تصاميم جدرانه .
– رؤية المنبر الآلي المتحرك وهو احد اعمال فن النجارة الاسلامية الرائعة .
– التعرف على فن بناء الجامع من الخارج .

ويهذا نصل الى نهاية مقالنا الذي يحمل عنوان اماكن سياحية في مراكش ، نتمنى ان نكون وفقنا في امتاعكم بقراءة مقال اماكن سياحية في مراكش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى