السياحة في تركيا

اماكن سياحية في انقرة

افضل اماكن سياحية في انقرة

اماكن سياحية في انقرة ، انقرة هي عاصمة تركيا وتقع المدينة فوق منحدر شديد على ضفاف نهر ” انغوري سو ” ، وهي ثاني اكبر مدن تركيا من ناحية الكثافة السكانية واهم مايمزها هو طابعها الاوروبي الحديث ، ويوجد بها الكثير من القلاع والعديد من البقايا الاثرية من جميع الحضارات التي مرت عليها مثل الحضارة الفريجية والرومانية والبيزنطية ، وهنا وفي هذا المقال سنقوم بالتحدث عن افضل اماكن سياحية في انقرة .

اماكن سياحية في انقرة

 اماكن سياحية في انقرة
اماكن سياحية في انقرة

اقرأ ايضاً :
اماكن سياحية في النرويج .
اماكن سياحية في مراكش .
اماكن سياحية في ميلان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

العاصمة التركية ” انقرة ” وتتمتع بتنوع مناطقها السياحية التي يمكن الذهاب اليها وزيارتها ، وهي تضم الكثير من الاماكن الاثرية والمتاحف الاثرية الجميلة ، وهنا سنقوم بسرد افضل اماكن سياحية في انقرة فتابعونا الآن .

افضل اماكن سياحية في انقرة

 اماكن سياحية في انقرة
اماكن سياحية في انقرة

منتزه كوغولو

وهو اجمل الاماكن السياحية في انقرة ويتميز هذا المنتزه بوجود البجع والطيور باعداد كبيرة ، ويحتوي على سلسة كبيرة من المطاعم والمقاهي وذلك بجانب طبيعته الخلابة ومناظره الجميلة وسماع اصوات المياه ويرتاده الكثير من السياح من مختلف انحاء العالم .

حديقة الخمسون عاماً

وهي تعتبر من اكبر حدائق انقرة خاصة وتركيا عامة وتبلغ مساحة هذه الحديقة حوالي خمسون الف متر مربع ومكانها اعلى قمة انقرة ومن هذه الحديقة يمكن رؤية جميع احياء المدينة وهي من اهم اماكن السياحة في انقرة .

بحيرة مافي غول

وتعرف بعدة اسماء ومنها البحيرة الزرقاء وهي من البحيرات الكبيرة التي تتميز بسحرها وطبيعتها الجميلة وجمال البيئة المحيطة بها ويقوم الزوار بتحضير حفلات الشواء المميزة في الاماكن المخصصة لذلك وهي قريبة جداً من مركز مدينة انقرة .

حديقة ارض العجائب

هي اشهر الحدائق الموجودة في انقرة واكثرها متعة للكبار والصغار ، ومن اجمل مايميز هذه الحديقة انه في كل ارجاء الحديقة تنتشر الشخصيات الكرتونية المنحوتة ، ويوجد داخل الحديقة ملاعب الغولف وملاعب التنس وملاعب كرة السلة ومسارح ومعارض واخيراً حلبة تزلج .

قلعة انقرة

هي من اقدم القلاع الاثرية الموجودة والتي لم يتم تحديد تاريخ بنائها حتى الآن ، ولكن اغلب الوثائق التاريخية اكدت ان جميع الحضارات التى سكنت انقرة استخدمت القلعة في حماية المدينة .

وبهذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان اماكن سياحية في انقرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى