السياحة في تركيا

السياحة في طرابزون

أشهر معالم السياحة في طرابزون

السياحة في طرابزون ، تجمع مدينة طرابزون العديد من عوامل السياحة التي تجعلها واحدة من اشهر المدن التركية ، فالمدينة تحتوي على عدد من الشواطيء الجيدة التي تطل على البحر الاسود و الغابات ذات الاشجار الضخمة و البحيرة الاشهر في تركيا و عدد من المعالم العثمانية الاثرية و عدد من معالم الدولة البيزانطية اضف الى ذلك العديد من الاسواق التجارية الفاخرة و الفنادق ذات الخمس نجمات ، دعونا الان نتعرف على اشهر معالم السياحة في طرابزون .

السياحة في طرابزون

السياحة في طرابزون
السياحة في طرابزون

اقرأ أيضاً :
شارع الاستقلال تركيا .
معالم في تركيا .
مدينة انطاليا في تركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أشهر معالم السياحة في طرابزون

اشهر معالم السياحة في طرابزون
اشهر معالم السياحة في طرابزون

– بحيرة اوزنجول ، هذه البحيرة تتميز بالهدوء التام و الشعور بالانسجام مع الطبيعية حيث يحيط بها عدد من الغابات ذات الاشجار الضخمة ، يوجد حول هذه البحيرة عدد من الفنادق و الشقق التأجيرية و التي تطل من شبابيكها على البحيرة بنظرة رائعة و يوجد ايضا عدد من مطاعم للاسماك حولها ، لمن يرغب في قضاء عدة ايام باسترخاء عليه الذهاب الى هذه البحيرة و التي تبعد قليلا عن وسط المدينة .

– متحف ايا صوفيا ، هذا المتحف الاشهر في المدينة و الذي يعتبر ابرز معالم السياحة في طرابزون ، يعود تاريخ هذا المتحف الى العصر البيزانطي و هذا الامر يظهر على معالم المتحف بشكل كبير و قد استخدم هذا المبنى في احد الفترات باعتباره كنيسة كما انه يحتوي على العديد من التحف التاريخية .

– متحف طرابزون ، هذا المتحف يطلق عليه قصر كوستاكي و الذي تم بنائه منذ اكثر من 100 عام و كان يقيم فيه الروس اثناء حربهم مع الاتراك في الحرب العالمية الثانية ثم بعد ذلك اصبح مقر الرئيس الاول لدولة تركيا مصطفى كمال اتاتورك .

يوجد في هذه المدينة العديد من المعالم الاخرى و التي منها ” قصر اتاتورك ، قلعة طرابزون ، ميدان اتاتورك ، مسجد غولباس خاتون ، مسجد اسكندر باشا ، دير البنات ” ، و لكن القائمة السابقة احتوت على ابرز و اشهر معالم السياحة في طرابزون و الاكثر زيارة من قبل السياح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى