السياحة في تركيا

مواقع سياحية في اسطنبول

اجمل مواقع سياحية في اسطنبول

مواقع سياحية في اسطنبول ، يوجد العديد من المواقع السياحية في اسطنبول ، ولا يوجد ما يشبهها في جميع انحاء العالم فهي فريدة من نوعها ، حيث تتواجد اسطنبول في قارتين هما اوروبا وآسيا وتعد من اشهر المدن التركيا حيث يتوافد اليها السياح من جميع انحاء العالم للاستمتاع بجمالها وطبيعتها الجميلة الخلابة ، بالإضافة إلى الاماكن القديمة العتيقة والجذور التاريخية ، من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم مواقع سياحية في اسطنبول .

مواقع سياحية في اسطنبول

مواقع سياحية في اسطنبول
مواقع سياحية في اسطنبول

اجمل مواقع سياحية في اسطنبول

ميدان تقسيم

يضم ميدان التقسيم العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات والفنادق الجميلة الراقية ، يعتبر من اشهر الميادين في اسطنبول حيث يزوره ملايين الاشخاص يوميًا ، كما يمكنك أن تستقل الترام وتنطلق من شارع الاستقلال وتتجول به حيث ان هذا الشارع يحتوي على الحانات والمطاعم ويتحول إلى منطقة حيوية جدًا اثناء الليل .

اقرأ أيضًا :
اهم الاماكن في اسطنبول .
احسن فنادق اسطنبول .
اجمل المناطق السياحية في اسطنبول .

المسجد الازرق

جامع السلطان احمد يطلق عليه اسم “الجامع الازرق” وقد سمي بهذا الاسم لأنه تم تزيينه من الداخل بحوالي 20.000 بلاطة زرقاء ، كما يحتوي على خمس قباب رئيسية بالإضافة إلى ست مآذن ، لذا فهو من اجمل المباني التي من الممكن ان تزورها على الاطلاق .

كنيسة سيسترن

تم انشائها كخزان يقوم بجلب الماء النقي لإسطنبول ، فهي تعد بمثابة بئر يتواجد تحت الارض ، تم انشائه عام 532 وقد تم تشييده بواسطة 336 عمود .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مسجد آيا صوفيا

مواقع سياحية في اسطنبول
مواقع سياحية في اسطنبول

يعبر مسجد آيا صوفيا عن التاريخ الديني لمدينة اسطنبول ، حيث كان قديمًا عبارة عن كاتدرائية خاصة بالأرثوذكسية ، ثم تحول هذا المبني إلى جامع بعد الفتح الاسلامي لتركيا ، وفي الوقت الحالي اصبح عبارة عن متحف وذلك منذ عام 1931م ، ورغم تحوله إلى متحف إلا انه يعتبر ثاني اكبر كاتدرائية على مستوى العالم ، حيث يحتوي على الفسيفساء المعقدة والقباب المذهلة .

الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان مواقع سياحية في اسطنبول نرجوا ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال مواقع سياحية في اسطنبول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى