السياحة في النرويج

اماكن سياحية في النرويج

افضل اماكن سياحية في النرويج

اماكن سياحية في النرويج ، المعروفة رسمياً باسم مملكة النرويج ، وموقعها في الجزء الغربي من شبه الجزيرة الاسكندنافية ، وبعد الحرب العالمية الثانية كان للنرويج نمواً في كافة المجالات الاقتصادية بسبب التجارة البحرية والتصنيع المحلي ، وتقع النرويج تحديداً في الشمال الاوربي ولها حدود في الشرق مع السويد .

اماكن سياحية في النرويج

 اماكن سياحية في النرويج
اماكن سياحية في النرويج

اقرأ ايضاً :
اماكن سياحية في المانيا .

تتميز النرويج بجمال خطوطها المتعرجة الممتدة على طول سواحلها البحرية ، وتشتهر النرويج بخلجانها المائية الكثيرة وذلك بسبب تعرج شواطئها حيث تظهر النرويج بصورة غير مستوية ، ومن مميزات النرويج ايضاً ثروتها السمكية ، ويوجد بها الكثير من الاماكن السياحية التي يجب زيارتها ، وفي هذا المقال سنقوم بالتحدث عن افضل اماكن سياحية في النرويج فتابعونا الآن .

افضل اماكن سياحية في النرويج

 اماكن سياحية في النرويج
اماكن سياحية في النرويج

حي بريغين

وهو يقع في مدينة بريغين المميزة بفنها القديم وتأسست هذه المدينة منذ القدم ، وكل زوارها يستمتعون بأبنيتها الخشبية المطلة على البحر وهو من افضل اماكن سياحية في النرويج .

شلال فورينج فوسين

شلال فورينج فوسين هو من الشلالات المائية المميزة في النرويج وهو محتل مكانة مرموقة ومتميزة وهو يعد من الاماكن السياحية المرموقة في النرويج منذ مئات السنين ، ويمكن لزوارها الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة المحيطة بالشلال ، ناهيكم عن صوت خرير المياه الرائع .

رأس الشمال النرويجي

وهي تعتبر اعلى منطقة في الشمال الاوروبي ، بحيث يصل ارتفاعها فوق المحيط المتجمد لثلاثمائة متر ، وتبقى الشمس ساطعة به على الدوام ، ومن جماله ايضاً ان الشمس لاتغرب في الفترة ما بين الرابع عشر من مايو وحتى التاسع والعشرين من يوليو .

مدينة روروس

روروس هي الميراث التاريخي للنرويج وبنيت خلال العصور الوسطى واشتهرت هذه المدينة بتعدين النحاس في العصور الوسطى ، ومازالت المدينة تضم الكثير من البيوت الخشبية الموجودة بها منذ عصورها القديمة .

مدينة بيرغن

وهي من اهم مدن النرويج السياحية ، وتعرف ايضاً باسم بوابة المضايق البحرية ويحيط بها سبعة جبال شاهقة وتستقطب الكثير من السياح للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة ، ومن مميزات هذه المدينة ايضاً المباني والاحياء القديمة الموجودة بها ومن اشهر تلك الاحياء المنطقة الهانزية التاريخية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مدينة اوسلو

وتقع هذه المدينة على ساحل الجنوب الشرقي للبلاد ، وتلقب ايضاً بمدينة التلال بسبب كثرة تلالها الخضراء والبحيرات والحدائق .

والى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان اماكن سياحية في النرويج ، نرجو ان يكون قد نال اعجابكم قراءة مقال اماكن سياحية في النرويج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى