السياحة في تركيا

المواقع السياحية في اسطنبول

اشهر المواقع السياحية في اسطنبول

المواقع السياحية في اسطنبول ، قد عرفت اسطنبول على مر العصور بالعديد من المسميات منها القسطنطينية وإسلامبول والاستانة وغيرها من المسميات ، وتعد اسطنبول العاصمة الثقافية والاقتصادية والمالية لدولة تركيا ، كما ان اسطنبول من المدن العريقة حيث تحتوي على عدد كبير من المعالم الاثرية الرائحة مما الامر الذي جعلها توضع على اللائحة الخاصة بموقع التراث العالمي ، وقد انفردت اسطنبول بانها المدينة الوحيدة التي تمتد بين قارتين فجزء منها يقع في قارة آسيا والجزء الاخر في قارة أوروبا سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال اشهر المواقع السياحية في اسطنبول .

المواقع السياحية في اسطنبول

المواقع السياحية في اسطنبول
المواقع السياحية في اسطنبول

اشهر المواقع السياحية في اسطنبول

ميدان تقسيم

المواقع السياحية في اسطنبول
المواقع السياحية في اسطنبول

يعتبر ميدان تقسيم هو مركز لمعظم الاماكن السياحية التي توجد في اسطنبول ، وهو من اكثر المناطق حيوية ونشاط حيث لا يمكن لاي سائح ان يزور اسطنبول دون ان يمر بهذا الميدان ، حيث يلتف حوله عدد كبير من الفنادق والمطاعم والمقاه الشهيرة في مدينة اسطنبول ، وترجع تسميته بهذا الاسم نسبة إلى محطة المياه الموجودة في اسطنبول ولكنها متوقفة منذ ما يقرب من قرن من الزمان .

اقرأ أيضًا :
مواقع سياحية في اسطنبول .
مناطق سياحيه في اسطنبول .
اماكن سياحية في اسطنبول بالصور .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

قصر الباب العالي
يعرف أيضًا بـ “توب كابي” يعتبر احد ابرز معالم اسطنبول كما ان عدد كبير جدًا من السياح يتوافدون عليه يوميًا ، قام بتشييده السلطان محمد الفاتح ، وهو عبارة عن متحف رائع يحتوي على العديد من الاجنحة مثل جناح الاسلحة وجناح خرقة السعادة وجناح المجوهرات ، وهذا القصر بالغ الروعة والجمال يقضي فيه السياح العديد من الساعات بدون فتور او ملل .

جسر البوسفور

المواقع السياحية في اسطنبول
المواقع السياحية في اسطنبول

يبلغ طول هذا الجسر 15 كيلو متر ؛ حيث تم تصنيفه في المرتبة الرابعة عشر بين الجسور في العالم من حيث الطول ، وهو جسر عظيم يربط بين قارة اوروبا وقارة آسيا .

مسجد السلطان أحمد
يسمي بالجامع الازرق وقد سمي بهذا الاسم لان بطانته من الداخل مغطاه باللون الازرق ، كما انه يحتوي على القبر الخاص بالسلطان احمد ، تم بناء هذا المسجد خلال الفترة بين عام 1609م إلى 1616م ، ويعد احد اروع التحف المعمارية في وقتنا الحالي .

هنا نصل الى نهاية مقال المواقع السياحية في اسطنبول ، نرجوا ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال المواقع السياحية في اسطنبول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى