السياحة في تركيا

المعالم السياحية في تركيا

اشهر المعالم السياحية في تركيا

المعالم السياحية في تركيا ، من خلال هذا المقال سوف نأخذكم في رحلة إلى تركيا للتعرف على اهم وابرز المعالم السياحية بها ، ولكن قبل ان نبدأ لابد ان نعرف بعض المعلومات عن تركيا ، تقع دولة تركيا في منطقة الشرق الاوسط يحدها من الشرق ارمينيا وايران ومن الشمال جورجيا والبحر الاسود اما من الجنوب فيحدها سوريا والعراق والبحر المتوسط ، ومن اشهر مدن تركيا انقرة وانطاليا واسطنبول .

المعالم السياحية في تركيا

المعالم السياحية في تركيا
المعالم السياحية في تركيا

اشهر المعالم السياحية في تركيا

مسجد السلطان احمد “الجامع الازرق”

تم بناء هذا المسجد على يد السلطان احمد في عام 1916 م ، يعد هذا المسجد احد اهم المناطق السياحية الموجودة في تركيا ، حيث يحرص اغلب السياح على زيارته وذلك لأنه مصمم بشكل رائع ومبهر ، وجاءت تسميته بهذا الاسم “الجامع الازرق” لان البطانة الداخلية للمسجد يغلب عليها اللون الازرق .

اقرأ ايضًا :
اهم المعالم السياحية في تركيا .
اماكن في تركيا .
عروض سياحية لتركيا .

متحف آيا صوفيا

المعالم السياحية في تركيا
المعالم السياحية في تركيا

يقع متحف آيا صوفيا في الجهة المقابلة لمسجد السلطان احمد ، فقد تم انشاء هذا المتحف عام 359 م كان عبارة عن كنيسة مركزية للأرثوذوكس ، اما في عهد الحكم العثماني تحول إلى مسجد ثم اصبح بعد ذلك متحف عام 1934 م ، وهو احد اهم واشهر المتاحف الموجودة في تركيا ويقوم بزيارته ملايين السياح كل عام .

جامع السليمانية

تم تشييد هذا الجامع عام 1558 م بأمر من السلطان سليمان وقد اشرف على بنائه المهندس العثماني الشهير معمار سنان ، يقع هذا الجامع في منطقة السليمانية وهي منطقة تابعه للفاتح وقد اصبح من اشهر معالم تركيا بسبب دقة وجمال بنائه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ميدان تقسيم

المعالم السياحية في تركيا
المعالم السياحية في تركيا

يعتبر ميدان تقسيم مركز معظم المناطق السياحية وهو مليء بالحيوية والنشاط ، تلتف حوله معظم مطاعم وفنادق واسواق اسطنبول ، فلا يمكن لأي سائح ان يزور اسطنبول ولا يمر بهذا الميدان ، وقد تم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى محطة المياه القديمة الموجودة في اسطنبول ولكنها متوقفة عن العمل منذ ما يقرب من 100 عام .

نرجو ان نكون قد نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال المعالم السياحية في تركيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى