السياحة في تركيا

مدينة ازمير بالصور

تعرفوا على مدينة ازمير بالصور

مدينة ازمير بالصور ، تعتبر مدينة ازمير من أهم المدن الساحلية في تركيا ، حيث أنها تقع في غرب تركيا وبالتحديد على سواحل بحر ايجه ، وهذه المدينة تتمتع بمكانتها الاقتصادية الخاصة في الجمهورية التركية وتصنف كأحد أهم المراكز التجارية الهامة لما فيها من مواني شهيرة ، والعديد من الأماكن والشواطئ السياحية المميزة ، هذا فضلا عن المتاحف والمعالم الأثرية والتاريخية التي تصنف ضمن تراث تركيا العريق ، تابعوا معنا هذا المقال وتعرفوا اكثر عن مدينة ازمير بالصور .

مدينة ازمير بالصور

مدينة ازمير بالصور
مدينة ازمير بالصور

متاحف مدينة ازمير بالصور

يوجد في ازمير سلسلة رائعة من المتاحف الأثرية المميزة والتي تجعلها من اهم متاحف تركيا ، منها :

اقرأ أيضاً :
مولات ازمير .
السياحة في ازمير .
التسوق في ازمير .
فنادق ازمير .

– متحف أتاتورك : وهو من أشهر المتاحف التاريخية الموجودة في أزمير التركية ، حيث يضم عدد كبير من الصور الفوتوغرافية لمصطفى كمال أتاتورك ، وبه الكثير من التحف والقطع الفنية الأثرية ، وتم افتتاح هذه المتحف في عام 1978 .

– متحف تيرة : وهذا المتحف من أهم المتاحف التراثية في دولة تركيا ويتمتع بقيمة عالية لأنه يضم عدد من الآثار والتحف الفنية الأثرية القديمة والتي ترجع إلى 3500 عام قبل الميلاد ، حيث يوجد به عدد كبير من الأواني الفخارية والقبور الرخامية والقناديل والهياكل والزجاج الأثرية ، هذا إلى جانب العديد من اللوحات الفنية المبدعة والرائعة .

– متحف أودمش : وهذا المتحف يقوم بعرض العديد من التحف والقطع الأثرية التي يرجع تاريخها لآلاف السنين ، بداية من العصر البرونزي وحتى العصر البرنسي ، كما ويعرض الكثير من الآلات الحادة والآثار والزجاجات القديمة والهياكل الرخامية والقطع المعدنية التراثية وغيرها الكثير .

مدينة ازمير بالصور
مدينة ازمير بالصور

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

شواطئ مدينة ازمير بالصور

كما وتضم المدينة عدد كبير من الشواطئ الطبيعية الخلابة والجميلة ، من أبرزها :

– شاطئ سيفير حيصار : والذي يعد من أكثر الشواطئ الهادئة والخلابة ، فهو يوفر فرصة الاستمتاع بجمال الطبيعية والشعور بالراحة والاستجمام ، ويبعد عن المدينة بحوالي 45 كيلو متر .

مدينة ازمير بالصور
مدينة ازمير بالصور

– شاطئ تشيشمي : وهو أيضاً من أشهر شواطئ أزمير ويحتوي على منتجع سياحي رائع ، وبه العديد من الأماكن والينابيع المميزة والساحرة ، ويبتعد هذا الشاطئ عن المدينة بحوالي 85 كيلو متر من الناحية الغربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى