تنسيق الالوان

اللون البني الفاتح

ما هو اللون البني الفاتح ؟

اللون البني الفاتح ، وهو اللون المفضل والمحبب لدى الكثيرين ، وذلك لأنه واحد من الألوان التي تليق بشكل كبير مع معظم الألوان ، ومن بين الألوان المحببة مع اللون البنى بمختلف درجاته هي اللون الأبيض والبيج والعاجي والأزرق ، وهو من الألوان الدافئة والمفضلة خلال فصل الشتاء ، حيث أنه من الألوان التي تسبب الشعور بالدفء والحرارة ، لذا يعتمد علية المعظم خلال الشتاء ، ويطلق علية اللون البنى نسبة للتشابه بينه وبين لون البن ، وفيما يلي سوف نتعرف على الألوان التي تعطينا اللون البنى عند دمجها ، وما هي خصائص هذا اللون .

ما هو اللون البني الفاتح ؟

اللون البني الفاتح
اللون البني الفاتح

ما هى الألوان التى تعطينا اللون البنى بمختلف درجاته عند دمجها ؟

– اللون الأخضر والأحمر ، لكى يتم الحصول على اللون البنى الفاتح ، يتم دمج قليل من اللون الأحمر مع اللون الأخضر ، وكلما زاد اللون الأحمر كلما أغمق اللون إلى البني الداكن .
– اللون الأحمر والأزرق والأصفر ، حيث تنتج تلك الألوان متوسط درجات اللون البنى ، وهو أحد أكثر الدرجات المفضلة في دهان المنازل وذلك للمسته الناعمة والهادئة والأنيقة مع الأثاث .
– اللون البرتقالي والأزرق ، وللحصول على لون الشوكولاتة الفاتحة أو اللون البنى الفاتح ، يتم إضافة قطرات من اللون الأزرق إلى كمية مناسبة من اللون البرتقالي ، وللحصول على اللون البنى الغامق يتم زيادة اللون الأزرق بشكل تدريجي ، حتى الحصول على الدرجة المطلوبة .

خصائص اللون البني الفاتح

– يتميز الأشخاص الذين يفضلون اللون البني عن غيره من الألوان ، بالشخصية القوية القيادية صاحبة القرار ، بالإضافة إلى تميزهم بالثقة بالنفس والجدية والميول إلى الواقعية بشكل كبير .
– تتميز المنازل التي تحتوى على الطلاء باللون البنى الفاتح ، بالأناقة والرقى والتناسق ، بالإضافة إلى الطاقة الإيجابية والراحة بمجرد الدخول إليها .
– عند ارتداء اللون البنى الفاتح مع اللون الأبيض أو العاجي ، يتم الحصول على مظهر أنيق ومتناسق يؤدى إلى زيادة الثقة بالنفس والتألق .
– اللون البنى الفاتح واحد من الألوان الصريحة ، حيث أنه يمكن الاعتماد عليه مع مختلف الألوان حيث يكون هو اللون الظاهر والأكثر وضوحا بين تلك الألوان سواء في الملابس أو الأثاث المنزلي أو الدهانات والطلاء .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مواضيع ذات صلة :
الالوان المناسبه مع اللون البني في الاثاث .
كيف تحصل على اللون البني .
تنسيق اللون الازرق .
تناسق الالوان مع الاخضر .
تنسيق الالوان مع الرمادي .
اللون الكموني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى