تنسيق الالوان

كيف تحصل على اللون البني

تعلم كيف تحصل على اللون البني ودرجاته

كيف تحصل على اللون البني ، اللون البني من الألوان القاتمة الحارة التي تعبر عن الذوق العالي الرفيع ، ويتدرج من هذا اللون عدة ألوان ، ويفضل استخدام اللون البني في أحد حوائط الغرفة وخاصاً غرفة المعيشة أو  الريسبشن ، أو يمكن استخدامه في أعمدة ، وبراويز المنزل ، ولكي نحصل على هذا اللون ودرجاته لابد من مزج الألوان الأساسية وهي الأحمر ، والأصفر ، والأزرق ، ومن الأفضل استخدام سكين الخاص بالطلاء ، و لذلك سوف نعرف كيف تحصل على اللون البني تابعونا .

كيف تحصل على اللون البني

كيف تحصل على اللون البني
كيف تحصل على اللون البني

إقرأ ايضاً : 
الالوان المتناسقة مع البنى .
لون نبيتى غامق .
الحصول على اللون البنفسجي .
تركيب الالوان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تعلم كيف تحصل على اللون البني

– طريقة عمل اللون البني من اللونين البنفسجي ، ومقدار من اللون الأصفر ، حيث يمكن الحصول على اللون البني من هاذين اللونين كما يمكن أن نخلط اللون الأحمر مع اللون الأزرق لكي ينتج لنا في النهاية على اللون البنفسجي ، أو ما يسمى بالأرجواني ، وذلك عن طريق مزج كميات معينة ونفس المقدار من اللونين الأحمر ،والأزرق فيعطي لنا لون بنفسجي غامق .
–  يمكن أن نقوم بمزج اللون البنفسجي مع اللون الأصفر ، وذلك لأن اللون الأصفر  يعمل على تفتيح هذا الخليط حتى يصبح لونه بني مصفر بدرجة بسيطة .

كيف تحصل على اللون البني
كيف تحصل على اللون البني

– ثم نقوم بإضافة نقطة من اللون الأصفر ونخلطهم بالتدريج حتى نتمكن من الحصول على اللون البني الفاتح .
– إذا أردنا تفتيح اللون البني بدرجة أكبر نضع عليه اللون الأصفر ، أما لو أردنا اللون يصبح بني داكن فنضيف اللون البنفسجي للخليط .

كيف تحصل على اللون البني
كيف تحصل على اللون البني

– طريقة عمل اللون البني عن طريق الألوان الأساسية ، وهو أن نقوم بخلط كلاً من اللون الأحمر و اللون الأزرق ، ثم نضيف اللون الأصفر ونمزجهم  جيداً مع بعض وسوف يكونوا لنا اللون البني ، وكلما زاد مقدار اللون الأصفر كلما أعطى لنا درجة من اللون البني الفاتح ، وإذا زودنا مقدار اللون الأحمر مع اللون الأزرق سوف يعطينا اللون البني الداكن ، وبذلك نكون وصلنا لختام مقالنا هذا بعنوان كيف تحصل على اللون البني تابعونا لمعرفة كل جديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى