تنسيق الالوان

درجات اللون الازرق

تأثير درجات اللون الازرق على النفس

درجات اللون الازرق ، إن اللون الأزرق يساعدك في الشعور بالهدوء النفسي ؛ لهذا السبب دائمًا ما يتم استخدامه لتقليل حالات العنف ، لقد قامت ولاية جلاكسو البريطانية في سنة 2000 بجعل الأنوار في أحد الشوارع من اللون الازرق حتى تضع حد إلى الجرائم التي تحدث به ، وبالفعل أعطت نتائج جيدة ؛ لهذا سوف نعرض لكم فيما يلي تأثير درجات اللون الازرق على النفس .

درجات اللون الازرق

درجات اللون الازرق
درجات اللون الازرق

تأثير درجات اللون الازرق على النفس

يوجد العديد من الدرجات المختلفة للون الأزرق ، وأكبر دليل على أهمية هذا اللون أنه يوجد في الطبيعة كثيرًا مثل في المسطحات المائية حتى يساعد الإنسان على الشعور بالهدوء الداخلي والاسترخاء ، ومن تأثيرات درجات اللون الازرق المختلفة على النفس ما يلي :

– الأزرق الفاتح
يحتوي على القليل من اللون الابيض مما يساعدك على الشعور بهدوء وسلام ، كما أنه يخلصك من جميع الأفكار السلبية التي تشغل ذهنك ،ويجعل الاطفال الذين لديهم نشاط كبير أكثر هدوء ، يساعد أيضًا على الشعور بالامان وعلى المصداقية .

– الفيروزي
نظرًا لأن هذا اللون يحتوي على درجة من الأخضر فإن هذا الأمر يساعدك على تهدئة الاعصاب وتخفيف الألم ، ويجعل لدى الشخص القدرة على التأقلم مع المكان بسرعة كبيرة .

– النيلي
هو اللون الازرق مضاف إليه القليل من اللون البنفسجي ، لها دور في مساعدة الشخص على التفكير الإبداعي ، ويزيد من الشعور بالحكمة والمصداقية والراحة .

– الكحلي
وهو اللون الذي تحصل عليه عند إضافة اللون الاسود مع الأزرق ، وهو دليل على الكرامة والشرف ، ولكن إذا كان يحتوي على نسبة كبيرة من اللون الاسود فإن هذا يجعل الشخص يشعر بالحزن .

اقرأ أيضًا :
درجات الازرق .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

درجات اللون الازرق في المنزل

عادة يتم استخدام درجات اللون الازرق في المنزل وبالتحديد في غرف الاطفال حيث أنها تجعل الطفل يفكر بشكل إبداعي ويكون لديه القدرة على التذكر ، كما أنها تساعده على التخلص من الشحنات السلبية والشعور بالهدوء والراحة الداخلية .
ولكن لا يجب وضعه في غرف الطعام أو في المطبخ حيث أنه يزيد من الشعور بالشبع وهذا لا ترغب به الأم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى