اسلامترند

اللهم صل وسلم على نبينا محمد

فضل اللهم صل وسلم على نبينا محمد

اللهم صل وسلم على نبينا محمد ، الصلاة علـى النبي صلى الله عليه وسـلم من أفضل القربات إلى الله عز وجل ومن أهم الطاعات ، والصلاة علـى النبي صلى الله عليه وسـلم يجب أن تشتمل علـى لفظ الصلاة علـى النبي أو صـل اللهـم علـى النبي بشرط التوحيد لله الأحد الصمد ، وهي مفتاح الخيرات ، وسبب السعادة في الدنيا والآخرة ، فبالصلاة علـى النبي تطهر النفس ، ويسلم القلب ، وينجو العبد ، وتغفر ذنوبه ، ويقبل الله الصلاة علـى النبي حتى من غير المسلم ولكن بغير ثواب له لافتقاده شرط التوحيد .

اللهم صل وسلم على نبينا محمد

اللهم صل وسـلم على نبينا محمد
اللهم صل وسـلم على نبينا محمد

معنى اللهم صل وسلم على نبينا محمد

– هي إحدى العبادات الواجبة على المسلمين ، حيث أن الله عز وجل شرع لعباده الصلاة والسلام على نبيه عليه الصلاة والسلام ، وفقاً للنص القرآني الكريم :
” إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ” .

اقرأ ايضا :
مولد النبي محمد .

– يقول ابن عطية :
” الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في كل حال واجبة وجوب السنن المؤكدة التي لا يسع تركها ولا يغفلها إلا من لا خير فيه ” .
– أفضل صيغة للصلاة على النبي ، تكمن في جواب رسول الله حين سأله الصحابة فقالوا :
” أمرنا الله أن نصلي عليك فكيف نصلي عليك ؟ ، قال : قولوا : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد ” ، رواه مسلم في صحيحه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– قال ابن الخطيب :
‏” لو علم المؤمنون فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، ‏لما كفت ألسنتهم عنها كل حين ” .
– ‏إن الصلاة على النبي تجارة فاظفر بها تنجو من الدركات ، صل عليه بكل يوم واستزد ، حتى تفوز بمثلها عشرات ، اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد .
– يستحب الإكثار من الصلاة على رسول الله ، عند الأذان ، وفي يوم الجمعة ، وفي شهر رمضان المبارك ، وعند ذكر أو كتابة اسم النبي صلى الله عليه وسلم ، وبين تكبيرات العيد ، وفوق الصفا .
– اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، صلاةً تحل بها عقدتي ، وتفرج بها كربتي ، وتمحو بها خطيئتي ، وتقضي بها حاجتي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى