ترند

جامعة افريقيا العالمية

معلومات عن جامعة افريقيا العالمية

جامعة افريقيا العالمية ، جامعة سودانية خاصة تأسست في العام 1991م ، وهي من الجامعات التي تهتم بالامور الإسلامية بشكل مميز وفيها عدد من الكليات العلمية ، وهي تابعة للمنظمات دولية وتعتمد بشكل شبه كلي على بعض الدول العربية ، تعتمد اللغة العربية لغة للتدريس في جميع الكليات والمعاهد والمراكز في المرحلة الجامعية الأولى ، وتعتمد اللغة الإنجليزية كلغة مساعدة للتدريس بكلية الطب ، وتمنح الجامعة الإجازات العلمية بعد إكمال المناهج المقررة بنجاح بجميع مراحله ، وسنقدم معلومات عامة وهامة عن جامعة افريقيا العالمية .

جامعة افريقيا العالمية

جامعة افريقيا العالمية
جامعة افريقيا العالمية

خدمات جامعة افريقيا العالمية

– تتميز جامعة افريقيا العالمية بأنها مؤسسة علمية عالمية مستقلة ، وهي مؤسسة إسلامية تختار التوسط في منهجها والاعتدال في برامجه .
– إتاحة فرص التعليم العالي لأبناء إفريقيا وغيرهم حتى يتم تأهيلهم للمساهمة الفاعلة في بناء أوطانهم والنهوض بها من أجل الرقي والتقدم .
– نشر المعارف وخاصةً العلوم الإسلامية واللغة العربية للمحافظة عليها والافتخار بها .
– المساهمة في نشر قيم التسامح الاسلامية والتوسط والاعتدال الفكري .
– ابداء الاهتمام بالعلوم التطبيقية والتقنية الحديثة ومواكبتها ، بالاضافة إلى العلوم الاجتماعية والإنسانية وتقويم هذه العلوم حتى ترتبط بتراث الأمة الاسلامية وثقافتها وحضارتها .

إقرأ المزيد :
جامعة الفرات .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– التوجه نحو الاهتمام بالدراسات العليا والبحث العلمي والتطبيقي من أجل نهضة إفريقيا خاصةً ةالأمة الاسلامية عامةً وتطورها .
– العمل على تدريب الطلاب على المهارات التقنية والمهنية والتعليمية الحديثة ، والتي من شأنها أن تعينهم على خدمة أوطانهم في كافة مجالات الحياة المختلفة .
– تهيئة الأجواء الملائمة والفاعلة من أجل تطوير التفاعل الفكري والوجداني بين الطلاب كافةً على اختلاف مجتمعاتهم وأعراقهم ، والعمل على إرساء معاني الأخوة والتضامن فيما بينهم .
– تخريج الطلاب غير السودانيين ليصبحوا باحثين ، وأساتذة مؤهلين علمياً في مختلف مجالات المعارف ، ليكونوا متميزين والاسهام بتقديم خبراتهم لطلاب المدارس والجامعات في دولهم .

كليات جامعة افريقيا العالمية

– الاقتصاد والعلوم الإدارية والسياسية .
– الشريعة .
– كلية الحاسوب .
– الطب البشري .
– الصيدلة .
– التمريض .
– طب الأسنان .
– هندسة الحاسوب .
– هندسة الاتصالات .
– هندسـة النـظم والتحـكم .
– هندسـة القـدرة الكهربائية .
– كلية العلوم التطبيقية .
– كلية الآداب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى