السياحة في تركيا

السياحة في طرابزون المسافرون العرب

اشهر أماكن السياحة في طرابزون المسافرون العرب

السياحة في طرابزون المسافرون العرب ، يوجد في هذه المدينة العديد من المعالم ذات الجذب السياحي و التي تتنوع ما بين السياحة الساحلية حيث الشواطيء التي تطل على البحر الاسود و السياحة التاريخية حيث المساجد التي تعود الى عصر الدولة العثمانية و كذلك المواقع الاثرية التي تعود الى عصر الدولة البينزاطية و التي كانت تضم هذه المدينة قديما ، و سنذكر لك في السطور القادمة اهم و ابرز معالم السياحة في طرابزون المسافرون العرب .

السياحة في طرابزون المسافرون العرب

السياحة في طرابزون المسافرون العرب
السياحة في طرابزون المسافرون العرب

أقرأ أيضاً :
أنقرة تركيا .
معالم في تركيا .
اجمل شلالات تركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اشهر اماكن السياحة في طرابزون المسافرون العرب

اشهر اماكن السياحة في طرابزون المسافرون العرب
اشهر اماكن السياحة في طرابزون المسافرون العرب

– دير سوميلا ، هذا الدير يعد من اشهر اماكن السياحة في طرابزون المسافرون العرب و ذلك لوقوعه على حافة احد الجبال و باقي تصميمه بداخل هذا الجبل ، هذا الدير الذي تم بنائه منذ اكثر من 600 عام مازال متماسكا و حاليا عبارة عن متحف يقدم اليه الكثير من الزوار سنوياً .

– متحف ايا صوفيا ، هذا المتحف الشهير في المدينة استخدم باعتباره كنيسة لفترة طويلة و يعود تاريخ بنائه الى عصر الدولة البيزانطية و مع الفتح الاسلامي اصبح مسجدا و يحتوي في داخله العديد من الملامح المعمارية التي تجمع مابين المسيحية مع اللمسة الاسلامية عند تحويله الى مسجد .

– مسجد اسكندر باشا ، هذا المسجد الذي تم بنائه في القرن السادس عشر يحمل الكثير من الثقافة العثمانية في المعمار و التي كانت متطورة بشكل كبير في هذا التوقيت .

– بحيرة سيرا ، هذه البحيرة هي الاشهر في الشمال التركي حيث يحيط بها الغابات من كل اتجاه و تعلوها الاشجار الضخمة و هو ما يعطي انطباع بالراحة و الهدوء الشديد كما انه يحيط بها عدد من الفنادق الفاخرة و الشقق المؤجرة و التي تسح لك بمشاهدة هذا المنظر الجميل من نوافذها .

السياحة في طرابزون المسافرون العرب لا تتوقف على ذلك و انما تمتد الى القصور مثل قصر اتاتورك و الشلالات المائية مثل شلالات جيرسون و قلعة طرابزون و عدد من المتاحف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى