افضلالسياحةالسياحة في مصر

افضل مكان في مصر للسياحة

افضل مكان في مصر للسياحة ، مصر الوجهة السياحية المميزة والمفضلة للكثيرين سواء العرب أو الأجانب ، ولما لا على أرضها عشق أنطونيو كليوباترا ولم يستطع البعد عنها ، والكثير من الشعراء والفلاسفة تغنوا بحبها من مختلف دول العالم  منهم من جاءها عابرًا ومنهم من لم يستطع أن يفارق أرضها واستوطنها ومات بين أكناف ترابها .

قد حباها الله بالعديد من المقومات التي تجعلها في مقدمة  الوجهات السياحية العالمية ؛ طقس معتدل صيفًا وشتاءً ، آثار تمتد عبر التاريخ لأكثر من 3000 عام ، مناظر طبيعية خلابة ، وغيرها الكثير .

لذا تُعد الوجهة المحببة للعديد من الجنسيات ، ويُقال أن من يشرب من مياه نهرها لابد أن يعود إليها مرة أخرى ، وهذا ما يفعله الكثيرون ، حيث تبقه ذكراها مخلدةً في أذهانهم ولا يستطيعوا نسيانها .

افضل مكان في مصر للسياحة

افضل مكان في مصر للسياحة الإسكندرية

افضل مكان في مصر للسياحة
افضل مكان في مصر للسياحة

يوجد الكثير من المدن المطلة على البحر الأبيض المتوسط ، ولكن ليس جميعهم بجمال الاسكندرية ، فهي عروس البحر الأبيض المتوسط  .

للإسكندرية تاريخ عريق يمتد عبر الزمن وأشهر من مر بها هم اليونانيون والإغرايق  فأحبوها وشيدوا بها القلاع والقصور ، والبعض منهم استوطنها ، ومن أشهر المباني الأثرية قلعة قايتباي ، العديد من القصور  أشهرها قصر المنتزه .

افضل مكان في مصر للسياحة القاهرة

افضل مكان في مصر للسياحة
افضل مكان في مصر للسياحة

مدينة الألف مأذنة ، تزخر القاهرة بالعديد من الأماكن السياحية التي تم تشييدها عبر العصور المختلفة ، فقد كانت ومازالت أبرز مدن القارة الإفريقية .

ومن الأماكن المميزة في مدينة القاهرة : القاهرة القديمة التي تحتوي على العديد من المساجد والمدارس القديمة التي شُيدت عبر العصور الإسلامية المختلفة ، قلعة صلاح الدين الأيوبي ، الكنيسة المعلقة ، بالإضافة إلى الكثير من المباني التي شُيدت حديثًا أهمها برج القاهرة ، والمتحف المصري .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

 افضل مكان في مصر للسياحة مدينة الأقصر

افضل مكان في مصر للسياحة
افضل مكان في مصر للسياحة

يوجد  بالأقصر الكثير من المعالم السياحية التي تنتشر في جميع نواحيها ، فقد استوطنها الفراعنة القدامى وشيدوا معابدهم  وقبورهم فيها .

ومن أشهر المعالم السياحية في الأقصر : وادي الملوك ، معبد الكرنك ، مقبرة نفرتيتي ، معبد الأقصر ، معبد حتشبسوت بالدير والبحري ، وغيرها الكثير .

كما يوجد بالمدينة الكثير من الفنادق الفخمة التي تقدم خدمات راقية للزائرين ، لذا لا تفوّت زيارة افضل مكان في مصر للسياحة أثناء زيارتك  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى