السياحة في تركيا

السوق الروسي طرابزون

ملف حول السوق الروسي طرابزون

السوق الروسي طرابزون ، على الرغم من وجود العديد من العوامل التي تجعل مدينة طرابزون واحدة من افضل المدن السياحية في الشمال التركي و ذلك بفضل وقوعها على شاطيء البحر الاسود و وجود بها العديد من المعالم السياحية الاثرية التي تعود الى كل من العصر البيزانطي و العثماني الا انه ايضا يوجد في المدينة العديد من الاسواق الشعبية التي تعود الى مئات السنين ، و لعل من بينهم السوق الروسي طرابزون و الذي يزوره العديد من السياح لشراء افضل المقتنيان بارخص الاسعار .

السوق الروسي طرابزون

السوق الروسي طرابزون
السوق الروسي طرابزون

أقرأ أيضاً :
رحلتي الى طرابزون واوزنجول .
افضل المطاعم في طرابزون .
مدينة طرابزون في تركيا .
فندق زورلو جراند طرابزون .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ملف حول السوق الروسي طرابزون

ملف حول السوق الروسي طرابزون
ملف حول السوق الروسي طرابزون

– تاريخ هذا السوق يعود الى عام 1531 عندما كانت المدينة تابعة للحكم العثماني حيث امر الحاكم الباشا اسكندر ببناء هذا المكان ليكون متخصص في بيع و شراء الادوات و المنتجات .

– موقع السوق الروسي طرابزون في الجانب البحري من المدينة و ذلك في شمال شارع ماراس .

– يوجد في السوق الروسي العديد من المقتنيات و التي ابرزها الملابس و التحف الفنية و الاكسسوارات و الحلي و الاواني الزخفية ، كما انك ستتمكن في هذا السوق من الفصال و الحصول على المنتجات باسعار رخيصة ، و لكن عليك ان تراعي ان جميع المنتجات المتوفرة في هذا السوق ليست اصلية و انما هي مقلدة و لكن التقليد يأتي بشكل احترافي قد لا يشعرك بالفارق بينها و بين المنتج الاصلي .

– يمكنك ايضا في هذا السوق الحصول على افضل انواع الاقمشة و المنسوجات خاصة وان معظمها يتم تصنيعه بشكل يدوي داخل المدينة و خلال بعض الورش القريبة من السوق الروسي ، يوجد في السوق العديد من المنتجات النحاسية و الاواني ذات التصميمات الكلاسيكية التي تعود الى العصور القديمة  هذا هو ما يعتبر عامل الجذب الاول لاقتناء هذه المنتجات .

– على الرغم من وجود العديد من الاسواق الاخرى داخل مدينة طرابزون التركية الساحلية و التي منها ما هو سوق عبي و اخر راقي الا ان السوق الروسي طرابزون هو الاكثر شهرة و شعبية بينهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى