السياحة في تركيا

اوزنجول في تركيا

قرية اوزنجول في تركيا

اوزنجول في تركيا ، تعتبر قرية اوزجول واحدة من اشهر و افضل القرى الريفية التي تقع في النصف الشمالي من دولة تركيا ، هذه القرية تأتي تابعة لمدينة طرابزون السياحية الساحلية المطلة على البحر الاسود و المسافة بين المدينة والقرية تبلغ 100 كم في المتوسط و يمكن قطع المسافة بالسيارة بسهولة خلال ساعة تقريبا ، اغلب السياح يفضلون البقاء طوال فترة اقامتهم في مدينة طرابزون و التوجه لزيارة قرية اوزنجول في تركيا لمدة يوم او يومين فقط .

اوزنجول في تركيا

اوزنجول في تركيا
اوزنجول في تركيا

أقرأ أيضاً :
خريطة طرابزون .
ايجار سيارات في طرابزون .
طرابزون اوزنجول .
اماكن في طرابزون .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

قرية اوزنجول في تركيا

قرية اوزنجول في تركيا
قرية اوزنجول في تركيا

– تقع قرية اوزنجول في تركيا في الجزء الشمالي الشرقي من الدولة كما انها تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من مدينة طرابزون و لذلك فهي لا تطل على الشاطيء ، تعتبر قرية اوزنجول شحيحة من حيث المواقع الاثرية التراثية على عكس مدينة طرابزون التي تحتوي على العديد من المعالم الاثرية التي تعود الى عصر الدولة البيزانطية و الدولة العثمانية الاسلامية .

– و لكن في المقابل نجد ان قرية اوزنجول تحتوي على العديد من المعالم السياحية الطبيعية و ذلك باعتبارها منطقة ريفية ، حيث تحتوي هذه القرية على البحيرة الطويلة ذات الحجم الكبير و التي يقع حولها عشرات الفنادق و الشقق المؤجرة و الاكواخ ، كما يوجد بجانب هذه البحيرة مسجد اوزنجول و الذي يطل على البحيرة .

– و اصبح الان السياح من منطقة الخليج اصحاب العوائل يفضلون النزول في هذه القرية بفضل الخصوصية و العزلة و عدم الاختلاط و قد تصل مدة بقائهم في المدينة اكثر من شهر خاصة خلال فصل الصيف .

– حول هذه البحيرة يوجد العديد من الهضاب و الجبال و التي يكسوها الغطاء الاخضر من العشب و الاشجار ذات الحجم الكبير و يمكنك التجول خلالها بحرية كما يمكك التخييم حول هذه البحيرة – مسموح بذلك – و قضاء اليوم بأكمله هناك و تناول المأكولات البحرية الطازجة من المطاعم المتوفرة هناك .

– و لعل من اشهر المأكولات البحرية في القرية هو سمك السلمون .

كانت هذه ابرز المعلومات حول قرية اوزنجول في تركيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى