تعليم اطفال

الارقام العربية للاطفال

تعليم الارقام العربية للاطفال

الارقام العربية للاطفال ، من الأمور التي يجب أن يتعلمها الطفل ، لأنه يحتاجها في كل أمور حياته ، فعند الشراء يحتاج إلى معرفة الأرقام ، وعند تنظيم وقته ومعرفة الساعة يحتاج إلى معرفة الأرقام ، لذا يحرص جميع أولياء الامور على تعليم الارقام العربية للاطفال حتى قبل دخولهم للمدرسة ، فيجب أن يتعلم الطفل العد وأن يعرف الأرقام في سن صغير ، وهو ما سنقدم لكم طريقته من خلال هذا المقال .

الارقام العربية للاطفال

الارقام العربية للاطفال
الارقام العربية للاطفال

تعليم الارقام العربية للاطفال

عند البدء بتعليم الطفل ، يفضل الكثيرون البدء بالأرقام ، لأن بعض الأطفال يدركون الأرقام بشكل أسرع من الحروف ، ويتعلمون كتابتها قبل الحروف لأنها أسهل ، وسنوضح لكم طريقة تعليم الارقام العربية للاطفال عبر مجموعة من الخطوات :
– العد : تكون البداية بتعليم الطفل العد ، ويمكن البدء بذلك من سن مبكر من خلال اللعب ، نستخدم أصابع الطفل ونعد من 1 حتى 5 ، وعند الوصول لرقم خمسة ندغدغه ، ونستكمل العد ، وعند الوصول لرقم 10 ندغدغه مرة أخرى ، ومع التكرار سوف يتعلم العد .
– معرفة شكل الرقم : ويمكننا آداء تلك المهمة من خلال البطاقات ، أوراق الأونو اللعبة الشهيرة ، يمكننا تعليق بطاقات صغيرة في غرفة الطفل ، الأرقام المجسمة أيضا ستفيد طفلك لأن الجانب الحسي مهم جدا للإدراك ، فالطفل عندما يلمس الرقم بيده يتعرف على شكله بشكل أفضل ، يمكنك استخدام الصلصال أو العجين في ذلك .
– تعليم طفلك القيمة العددية للرقم باستخدام السيارات أو التفاحات .

اقرأ أيضا :
تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط .
تعليم كتابة الحروف الانجليزية للاطفال .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تعليم كتابة الارقام العربية للاطفال

عند التأكد من إتمام مرحلة ما قبل الكتابة ، والتأكد من أن طفلك يمسك القلم بطريقة صحيحة ، يمكنك البدء بتعليم طفلك كتابة الأرقام .
– يمكنك استخدام تطبيقات الهاتف في تعليم كتابة الارقام العربية للاطفال ، فالاطفال يحبونها ويشعرون بكثير من المتعة عند استخدامها .
– يمكنك التنقيط لطفلك شكل الرقم ، ويتتبع الطفل النقاط ، ومع التكرار سوف يتمكن الطفل من كتابة الأرقام بمفرده .
– ويمكنك استخدام أوراق العمل المتوفرة على شبكة الانترنت في تدريب طفلك ، إذ يمكنك طباعتها وتغليفها أيضا للكتابة والمسح عليها أكثر من مرة .

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الارقام العربية للاطفال ، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة ، وأن يحوز مقالنا إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى